أكرم القصاص

التعليم : التعامل مع الكثافة الطلابية بالعام الدراسى الجديد يختلف من مدرسة لأخرى حسب المساحات .. كل مدرسة تضع جداول تواجد الطلاب بما يحقق إجراءات التباعد.. الدراسة تنطلق السبت دون تأجيل وتطبيق الحضور والغياب

الخميس، 07 أكتوبر 2021 09:00 ص
التعليم : التعامل مع الكثافة الطلابية بالعام الدراسى الجديد يختلف من مدرسة لأخرى حسب المساحات .. كل مدرسة تضع جداول تواجد الطلاب بما يحقق إجراءات التباعد.. الدراسة تنطلق السبت دون تأجيل وتطبيق الحضور والغياب وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق العام الدراسى الجديد، السبت 9 أكتوبر الجارى، مع التزام المدارس بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، موضحة أنه أن الدراسة مستمرة مع وجود كورونا أسوة بالعاملين الماضيين حيث حرصت الوزارة على تقييم الطلاب رغم الجائحة.
 
وأوضحت الوزارة أن شكل الحضور، والتعامل مع الكثافة الطلابية مختلف من مدرسة لأخرى حسب المساحات والأعداد الطلابية، حيث تم منح المدارس مساحة لوضع جداولها الدراسية بشكل يتناسب مع تعليمات وزارة الصحة الخاصة بإجراءات عدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن المدارس انتهت من تحديد جداول الحضور بشكل يناسب توزيع الطلاب.


 
وتابعت الوزارة كل مدرسة بها عدد من الفصول وكل مدير مدرسة له الحرية فى تطبيق نظام الفترات الدراسية أو إعادة توزيع الفصول، كما أن هناك لجان متابعة ستمر على المدارس للتأكد من تنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن هناك تنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة وأى    تغيير تطلبه في إجراءات انتظام الدراسة سيتم، ولكن بشكل يقلل من الهدر التعليمى.


وأشارت الوزارة إلى أن هناك حرص على تواجد طلاب النظام الجديد فى التعليم داخل المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائى، لصعوبة تعلمهم إذا تم اللجوء إلى التعليم عن بعد، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات الوقائية بشكل دقيق فى جميع المدارس.


 
 وشددت الوزارة على أن هناك حرص على حضور الطلاب يوميا فى المدارس مع بداية الدراسة لأن هناك خطر على مستوى الطلاب الأكاديمى والمعرفى من عدم الحضور، حيث تؤثر عملية عدم الحضور على مستوى الطلاب من حيث القراءة والكتابة.


 
ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم توفير مصادر التعلم بجانب الحضور اليومى، لأنه مصادر التعلم مهمة فى إتاحة مساحة أكبر للطالب للتعلم والمعرفة وليس من أجل الامتحان، مؤكدة أنه سيتم سنطبق الغياب و الحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم، والطالب فى المرحلة الثانوية الذى يتخطى نسبة الغياب سيتم تحويله إلى المنازل.


 
 وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تدريب المعلمين على المناهج الجديدة فى الصفوف الأولى فى جميع المحافظات، لافتة إلى أن التطوير فى الصفوف الأولى وصل إلى الصف الرابع الابتدائى ويقوم على تقويم تكوين مثل المتبع فى المدارس الدولية، وتعتمد الدراسة فى هذه الصفوف على المعرفة والأنشطة بجانب الجزء الأكاديمى فى المنهج، مؤكدة أن المناهج تم بنائها من قبل متخصصين فى الوزارة وبعض الجهات الأخرى.


 
وشددت الوزارة على أنه تم تشكيل غرفة عمليات فى الإدارات والمديريات بالتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحى بشكل يومى فى المدارس، واستقرار اليوم الدراسى، موضحة أن الشرح داخل الفصول يشمل المواد الدراسية الأساسية والأنشطة، مشيرة إلى أن الكتب وصلت إلى الإدارات التعليمية كما أن أجهزة التابلت للصف الأول الثانوى وصلت إلى المخازن وسيتم توزيعها على الطلاب مع دخول العام الدراسى الجديد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة