لقطات لغرق المنازل والطرقات فى مدن جنوب الصين بسبب الفيضانات.. فيديو

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 09:38 م
لقطات لغرق المنازل والطرقات فى مدن جنوب الصين بسبب الفيضانات.. فيديو غرق الشوارع والمنازل فى الصين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مدن في جنوب الصين إلى فيضانات عارمة تسببت في اغراق البيوت والطرقات وأجبرت السكان على النزوح من منازلهم، وأطلقت السلطات الصينية عملية إنقاذ ضخمة من خلال البحث عن الأشخاص العالقين وإجلائهم إلى مناطق أمنة بعد الفيضانات العارمة التي اجتاحت مدنا جنوب الصين.

 

 

ونشرت شبكة سكاى نيوز، لقطات جوية من غرق المنازل والطرقات في مدينة واننينج، كما ضربت عاصفة مطيرة قوية قرية تيانشين بمدينة ليجا مما أدى إلى غرق الطرق داخل القرية وخارجها وغمر أكثر من 60 منزلا بالمياه إذ بلغ عمق مياه الفيضان أكثر من متر ونصف المتر.     

غرق الشوارع والمنازل
غرق الشوارع والمنازل

 

غرق جنوب الصين فى الفيضانات
غرق جنوب الصين فى الفيضانات

كما أن هناك أكثر من 16 ألف صينى فى مقاطعة قانسو، تعرضوا لأضرار كبيرة بعد هطول أمطار غزيرة تسببت فى انهيارات أرضية، وأظهرت لقطات الفيديو التى نشرتها قناة ctvnews الصينية آثار الدمار فى البنية التحتية وممتلكات السكان.

عملية انقاذ السكان
عملية انقاذ السكان

وجدد المركز الوطنى للأرصاد الجوية فى الصين، حالة التأهب الزرقاء للعواصف المطيرة فى أجزاء مختلفة من البلاد، ودعا إلى اتخاذ تدابير احترازية وقائية ومن المتوقع أن تهطل الأمطار الغزيرة يوم الأربعاء على أجزاء من مدن قانسو وشنشى وشانشى وسيتشوان مع هطول أمطار تصل إلى 120 ملى مصحوبة بعواصف رعدية وفقا لموقع "شيلونج تايمز" الصينى.

ونقلت السلطات فى إقليم لياونينج الصينى 4513 شخصا إلى أماكن آمنة وتسببت غزارة الأمطار فى إتلاف محاصيل زراعية وخسارة اقتصادية مباشرة تعادل قيمتها نحو 26 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة