أكرم القصاص - علا الشافعي

12 يناير إنطلاق مباريات السوبر الإسباني في السعودية بمشاركة 4 أندية

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 09:03 م
12 يناير إنطلاق مباريات السوبر الإسباني في السعودية بمشاركة 4 أندية السوبر الاسباني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قناة الإخبارية السعودية عن موعد مباريات السوبر الإسباني المقرر أن تقام في العاصمة السعودية الرياض، وأكدت القناة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أنه تم تحديد الفترة من 12- 16 يناير القادم بمشاركة 4 أندية.

ويُشارك فى كأس السوبر الإسباني فى النسخة المقبلة، أتلتيكو مدريد بطل الليجا ووصيفه ريال مدريد وبرشلونة بطل كأس الملك، وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.

وسيواجه أتلتيكو مدريد، نظيره أتلتيك بيلباو، بينما سيُقام لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في الدور نصف النهائي، حيث سيتم خوض مباراتي نصف النهائي يومي 12 و13 يناير، على أن تقام المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن فريق ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في السعودية، بينما فاز أتلتيك على الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021.

في سياق متصل، جدد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اتفاقية إقامة السوبر الإسباني فى السعودية حتى عام 2029. وأضافت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية كانت بمثابة المنقذ لكرة القدم الإسبانية من الناحية الاقتصادية فى لحظات الأزمة بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن السعودية حافظت على عقودها مع الاتحاد الإسباني من أجل استضافة بطولة السوبر من خلال بدفع 30 مليون يورو سنويًا.

واصلت، إن لويس روبياليس رئيس الإتحاد الإسباني، توصل إلى اتفاق لتجديد العقد الحالي لمدة ثلاث سنوات وكذلك زيادته إلى أربع نسخ جديدة، وبناءً عليه ستقام بطولة كأس السوبر الإسباني في المملكة السعودية حتى عام 2029 على الأقل.

وأوضحت أنه إذا تم الوفاء بهذا العقد حتى التاريخ المتفق عليه، فسوف يحصل الاتحاد الإسباني على مبلغ يتراوح ما بين 240 إلى 320 مليون يورو.

وكانت الاتفاقية تنص دائمًا على أنها تضمنت برامج تطوير كرة القدم المختلفة في المملكة العربية السعودية خاصًة بفرق السيدات على الرغم بأنه أكثر ما يثير الجماهير هناك هو الاحتفال بمشاهدة كأس السوبر.

وتقام بطولة كأس السوبر الإسباني، بنظامها الجديد بتواجد 4 أندية في الدور نصف النهائي، ثم تأهل فريقين للمباراة النهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة