أكرم القصاص

لقطات من لحظة سقوط نيزك فى سماء مدينة بيتسبورج الأمريكية.. فيديو

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 09:31 م
لقطات من لحظة سقوط نيزك فى سماء مدينة بيتسبورج الأمريكية.. فيديو النيزك فى السماء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كاميرات مراقبة أمام أحد المنازل فى ضواحى مدينة بيتسبورج الأمريكية، لحظة سقوط نيزك من السماء وتسبب في إضاءة سماء المنطقة، وأعادت شبكة "روسيا اليوم" نشر لقطات من سقوط النيزك، الذى سقط في ساعات متأخر من صباح اليوم الاربعاء، ولم يتبين سبب سقوط النيزك او مصدره.

 

 

وكل يوم يسقط نحو 100 طن من الحطام الفضائي على الأرض، ويتضمن ذلك قطعا تمطر على كوكبنا من الكويكبات أو المذنبات أو مواد أخرى من خارج الأرض، وفقا لما نقلته RT.

النيزك يقترب من الارض
النيزك يقترب من الارض

 

النيزك فى السماء
النيزك فى السماء

ويمكن أن يُرى الحطام الأكبر حجما بمثابة شهب أو نيازك تتلألأ عبر السماء ليلا، وقد تبدو أطنان الصخور الفضائية المتساقطة مخيفة حقا، ما يثير تساؤلات حول الاحتمالات اليومية لإمكانية اصطدام النيازك بالأشخاص على الأرض، وما الذي قد ينتج عن ذلك؟.

وغالبا ما يتم الخلط بين النيازك والشهب، ولكنها في الواقع مصطلحات مختلفة حيث أن النيزك هو صخور أو أجزاء تدور حول الشمس وأحجامها أصغر بكثير من الكويكبات، بينما الشهب هي النيازك التي تدخل الغلاف الجوي للأرض ثم تحترق وتتبخر دون أن تصل سطح الأرض.

في حين أن الأحجار الفضائية التي تتجاوز الغلاف الجوي الأرضي وتهبط على الأرض دون احتراق، يطلق عليها اسم "الحجر النيزكي".

ويبدأ النيزك أولا بكويكب وهو صخرة أكبر تطفو في الفضاء وتدور حول الشمس، والكويكبات أصغر بكثير من الكواكب وتختلف في الحجم، وأكبر كويكب معروف يسمى سيريس ويبلغ عرضه حوالي 940 كم!.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة