مكتبة الإسكندرية تنظم المسابقة السنوية الخاصة بمتحف السادات بذكرى نصر أكتوبر غدا

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 04:42 م
مكتبة الإسكندرية تنظم المسابقة السنوية الخاصة بمتحف السادات بذكرى نصر أكتوبر غدا متحف السادات -أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية المسابقة السنوية لمتحف السادات للعام الخامس على التوالى بمناسبة الذكرى 48 لحرب أكتوبر المجيدة، وذلك يوم غدا الأربعاء 6 أكتوبر من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى 2:30 عصرًا، بقاعة المتحف داخل المكتبة.
 
ويتضمن برنامج المسابقة عرض بانورامي خاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، يعقبه جولة إرشادية مفصلة داخل المتحف، ثم عقد المسابقة وتوزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين.
 
ويذكر أن متحف السادات أحد متاحف مكتبة الإسكندرية، وقد أقيم على مساحة 260 مترًا مربعًا في الجزء الجنوبي للمكتبة، وقد خصت السيدة جيهان السادات المتحف بمقتنيات عُرضت لأول مرة؛ وذلك تقديرًا للمجهود الذي قامت به مكتبة الإسكندرية،ويضم المتحف المقتنيات الشخصية والبدل العسكرية التى كان يرتديها الرئيس السادات،كما يضم أيضا البدلة العسكرية التى كان يرتديها السادات إبان رفع العلم المصرى فى العريش بعد اتفاقية السلام وبجوارها قلادة تم إهداءها له من دير سانت كاترين.

 

ويضم أيضًا مجموعة من الصور النادرة للرئيس السادات أثناء مراحل الإعداد لاتفاقية السلام والخاصة بجولات الرئيس إلى الدول الأجنبية، كما يوجد بالمتحف صورة نادرة للرئيس السادات مع الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن، والتى التقطت لهما أثناء زيارة السادات لأمريكا ولقائه بمجلس الشيوخ الأمريكى والذى كان من أعضاءه جو بايدن.

 

وهناك ركن خاصة بالمقتنيات الشخصية للرئيس السادات والخاصة بحلاقة الذقن وفرش الأسنان، وأن هناك ركن خاصة بمكتب السادات الحقيقى وكذلك مكتبته والتى تضم مجموعة من الكتب الخاصة به ،والجلباب الخاص بالرئيس السادات وكذلك مجموعة من المجلات الأجنبية التى تحدثت عنه وبعض الهدايا والقلادات التى حصل عليها من خارج مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة