أكرم القصاص - علا الشافعي

فى عيد المعلم.. 10 مكتسبات للمعلمين فى عهد السيسى.. 6 مليارات و100 مليون جنيه لتحسين أوضاع المعلمين بزيادة البدلات والمكافآت.. تعديلات لتشديد عقوبة التعدى على المعلم.. أكبر حركة ترقيات لـ381 ألف معلم

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 12:00 م
فى عيد المعلم.. 10 مكتسبات للمعلمين فى عهد السيسى.. 6 مليارات و100 مليون جنيه لتحسين أوضاع المعلمين بزيادة البدلات والمكافآت.. تعديلات لتشديد عقوبة التعدى على المعلم.. أكبر حركة ترقيات لـ381 ألف معلم
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
بالتزامن مع الاحتفال بـ"يوم المعلم العالمى"، المقرر له 5 أكتوبر من كل عام، حصل المعلمين منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى على عددا من المكتسبات، والتى عكس من خلالها الرئيس أنه يضع المعلمين ضمن أولوياته، لتحقيق الرضا الوظيفى للمعلم من خلال تحسين أوضاعه المادية والمعيشية ليتمكن من الإبداع فى عمله، بما ينعكس إيجابيا على العملية التعليمية والرسالة السامية التى يؤديها معلمو مصر البالغ عددهم نحو 2.1 مليون موظف منهم 1.4 مليون معلم، و700 ألف من باقى العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى العام والأزهرى.

وتتمثل تلك المكتسبات فى:

1- إصدار القانون رقم 212 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961، بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التى يشملها وبإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف يكون له شخصية اعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ومقره الرئيسي بالقاهرة الكبرى.
 
2- دعم مالى للصندوق بقيمة نصف مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة بواقع 250 مليون جنيه، و250 مليون جنيه أخرى خلال العام المالى المقبل، إضافة إلى الموارد الدورية للصندوق.
 
3- زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50% بما يتراوح من 75 جنيهًا إلى 180 جنيهًا.
 
4- منح حافز أداء إضافي شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتراوح من 140 جنيهًا إلى 185 جنيهًا.
 
5- منح مكافأة إضافية عن امتحانات النقل 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر، ونحو 700 ألف موظف معاون لهم بإجمالي تكلفة تصل إلى 6.1 مليار جنيه، بنسبة 25% بمتوسط شهري يتراوح من 65 جنيهًا إلى 155 جنيهًا.
 
6- إقرار حافز إدارة مدرسية 250 جنيهًا لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد، و150 جنيهًا لوكيل المدرسة أو المعهد شهريًا، وتبلغ التكلفة السنوية لتلك الزيادة بما فيها حافز الإدارة نحو 5.6 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية.
 
7- إحداث أكبر حركة ترقيات، حيث تم ترقية 381 ألف معلما و40 ألف مدير للحصول على قيمة أكبر من البدلات حسب نوع الترقية والدرجة الوظيفية التى يشغلها المعلم.
 
8- الحفاظ على كرامة المعلم، من خلال تقديم مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم 241 مكرر إلى مواد القانون رقم 58 لسنة 1937 بإًدار قانون العقوبات، وذلك لتشديد العقوبات على كل من تعدى بالإيذاء البدنى على أحد أعضاء هيئة التدريس أثناء عمله أو بسببه، لتصبح العقوبات هى نفسها التى تطبق على المتجاوزين بحق القضاة وضباط الشرطة.
 
9- إعداد تنفيذ برنامج رقمى لترقية المعلمين من خلال منصة إلكترونية تم تنفيذها من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين.
 
10- التنمية المهنية للمعلمين للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى من خلال بناء مجتمعات التعلم والتدريب على رأس العمل والإصلاح المرتكز على المدرسة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة