عارضو أزياء يكسرون الصورة النمطية.. عارضة تظهر بمضخة أنسولين.. نايل دى ماركو موديل شهير مصاب بالصم.. "وينى هارلو" أول مصابة بالبهاق تمشى على منصة "فيكتوريا سيكريت".. وإيلى أول موديل مصاب بمتلازمة داون

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 11:00 م
عارضو أزياء يكسرون الصورة النمطية.. عارضة تظهر بمضخة أنسولين.. نايل دى ماركو موديل شهير مصاب بالصم.. "وينى هارلو" أول مصابة بالبهاق تمشى على منصة "فيكتوريا سيكريت".. وإيلى أول موديل مصاب بمتلازمة داون عارضو أزياء يكسرون الصورة النمطية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما تسود صورة نمطية عن عارضات الأزياء لدى الناس، متمثلة في كونها شابة صغيرة السن، ممشوقة القوام، رقيقة الملامح ونحيلة، وتتميز بطولها، وكون هذه هى الصورة الذهنية التي تم تخليدها والتأكيد عليها كمظهر خاص لعارضات الأزياء، فإن مصمو الأزياء يحرصون على اختيارات عارضات أزياء ليس بهن خطأ، إن جاز التعبير.

إذ يقبل مصممون أزياء عالميين ودور الأزياء العالمية على اختيار الفتيات اللاتي يتميزين بالقوام الممشوق، والملامح الجميلة، في عروض أزيائهم، ويعتمدون عليهم بصورة كلية في الترويج لتصميماتهم، لكن هذه المعايير بدأت فى التغير الفترات الأخيرة، حيث أصبح هناك عارضات أزياء يعانين من البهاق، وأخريات تعانى من مرض السكرى.

وفى هذا الصدد، لفتت عارضة الأزياء البريطانية ليلى موس، الأنظار إليها، وحازت على دعم وتعاطف الجمهور، خلال مشاركتها فى عرض أزياء مزدوج لفيرساتشى وفيندى، فى ميلانو بإيطاليا، بعدما ظهرت وهى تضع مضخة الأنسولين على رجلها.

وأظهرت الصور، عارضة الأزياء ليلى موس، مريضة السكرى، وهى ترتدى ملابس سباحة وتضع مضخة الإنسولين، فى تعبير عن تحديها للمرض والتعايش معه بكامل أوجه الحياة الفعلية النشيطة، وفقا لموقع RT.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lila Grace (@lilamoss)

 

وشخص الأطباء إصابة عارضة الأزياء ليلى موس، البالغة من العمر 19 عامًا، بداء السكرى، منذ عام مضى، وكانت ليلى قد أعلنت أنها مصابة بداء السكري من النوع الأول في مقابلة مع "The Kit"، وقالت: "لا أعتقد أن الكثير من الناس يعرفون أنني مصابة بداء السكري، إنه غير مرئي من الخارج، لذلك لن يعرف أحد بهذا الأمر بمجرد النظر إليك".

وتابعت ليلى موس، "لدي النوع الأول من السكري"، فيما لم تركز موس مطلقا على مرضها وتحدثت عنه علنا مرة واحدة فقط.

 

ليلى موس
ليلى موس

وفى تجربة أخرى، نجد "نيل دى ماركو" عارض الأزياء المتميز بوسامة شديدة، فلونا عيناه الزرق، وملامحه متناسقة لحد كبير، تضعه ضمن أبرز عارضى الأزياء الرجال، وأوسعهم شهرة، وأكثرهم متابعة.

لكن وسامة دى ماركو، لم تكن العامل الوحيد الذى لفت الانتباه له، حيث أنه أول عارض أزياء "أصم"، ليس هذا فقط، لكنه يتبنى أيضا قضية الدفاع عن الأفراد المصابين بالصمم، إذ يضع "دى ماركو" نفسه موقف المدافع والناشط فى الدفاع عن حقوق ومساعدة 466 مليون شخص أصم فى العالم.

دى ماركو ووالدته
دى ماركو ووالدته

 

دى ماركو
دى ماركو

حساب دى ماركو عبر انستجرام، ملئ بالصور لجلسات تصوير خضع لها دى ماركو، إذ أنه رغم إصابته بالصمم، استطاع حجز مكان مميز لنفسه ضمن عارضى الأزياء الأشهر حول العالم، ويحظى بمتابعة كبيرة عبر انستجرام.

الصور يبدو من خلالها أن دى ماركو يحظى بوقت طيب فى مهنته المميزة، وينشر صورا مميزة، تبرز وسامته، وعضلاته المفتولة، وجسمه الرياضى المتناسق، يمارس مهنته بشغف وهو ما يظهر بالتأكيد فى صوره.

نيل دى ماركو
نيل دى ماركو

كما استطاعت وينى هارلو، حجز مكانها ضمن عارضات الأزياء الشهيرة، رغم إصابتها بالبهاق، وهو ما لفت الأنظار لها فى أول ظهور لها، إلا أن البهاق لم يمنعها من شق طريقها، وعمل مسيرة مهنية ناجحة فى مجال الأزياء، كما يتابعها ما يزيد عن 9 ملايين شخص عبر إنستجرام.

 
وفى عام 2018 قيم عرض أزياء ناتاشا زينكو خلال أسبوع لندن للموضة فى لندن، وشهد العرض نموذجاً لأجدد صيحات الموضة، كما شهد العرض ابتكاراً فى ملابس العارضين.
 
العارضة وينى هارلو
العارضة وينى هارلو

وينى هارلو
وينى هارلو

ولفت أنظار الجميع ظهور العارضة وينى هارلو، أول عارضة أزياء مصابة بالبُهاق، وشغلت ذهن العديد من المشاهدين، وسط تصفيق واختلاف المشاعر لدى كل منهم كما ظهر فى عدد من الصور، وفقا لرويترز.

وينى
وينى

وفى العام 2020، زينت عارضة أزياء من أصحب متلازمة داون، غلاف مجلة فوج الشهيرة، للمرة الأولى فى تاريخها، وهى إيلى جولدستاين، صاحبة الـ 19 عاما، وهى أول عارضة أزياء من مصابى متلازمة داون.

أول عارضة أزياء من متلازمة داون
أول عارضة أزياء من متلازمة داون

 

إيلى فى فستان من جوتشى
إيلى فى فستان من جوتشى

وقالت إيلى، لـ"بى بى سى"، "أريد أن أصبح مشهورة، وكروموسوما إضافيا لن يوقفنى عن تحقيق ما أريد"، فى إشارة إلى متلازمة داون حيث يولد الطفل بـ47 كروموسوما بدلا من 46.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة