أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط شخص يستولى على بيانات الدفع الإلكترونى للمواطنين بالهرم

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 11:29 ص
ضبط شخص يستولى على بيانات الدفع الإلكترونى للمواطنين بالهرم حبس - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي - محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط موظف بشركة مفروشات، لقيامه باستغلال عمله فى الاستيلاء على بيانات الدفع الإلكترونى للعملاء، واستخدامها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى.
 
كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من إحدى السيدات، بتضررها من قيام أحد الأشخاص باستخدام بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بها، والمربوطة على حسابها البنكى فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى والاستيلاء منها على مبالغ مالية دون علمها.
 
أسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة (موظف كاشير بإحدى شركات المفروشات - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة)، حيث استغل المتهم طبيعة عمله وقيامه بمغافلة العملاء المترددين على الشركة محل عمله، والإستيلاء منهم بطريقة احتيالية على بيانات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم حال استخدامها، وعقب ذلك يقوم باستخدامها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى.
 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه بمقر الشركة محل عمله، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة