البنك الدولى يقرض نيجيريا 400 مليون دولار لتمويل شراء لقاحات ضد "كورونا"

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 08:00 م
البنك الدولى يقرض نيجيريا 400 مليون دولار لتمويل شراء لقاحات ضد "كورونا" لقاح لمكافحة فيروس كورونا
أبوجا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس إدارة البنك الدولى، على قرض بقيمة 400 مليون دولار أمريكى لصالح شراء لقاحات ضد فيروس "كورونا" وتسريع عملية التطعيم فى أنحاء البلاد فى إطار مشروع الاستعداد والاستجابة لفيروس "كوفيدـ19".

 

ومن المنتظر أن يساعد التمويل نيجيريا على تكثيف عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) وكذلك تعزيز الأنظمة الصحية ذات الصلة حتى تكون على استعداد لأى طوارئ صحية مستقبلاً.

 

وقال المدير القُطرى للبنك الدولى فى نيجيريا، شوبهام تشودري: "إن هذا التمويل الإضافى سيضمن أن الحكومة النيجيرية تمتلك المصادر المالية اللازمة لمواصلة حملتها للتطعيم ضد الفيروس".

 

وأوضح تشودرى - فى بيان لمكتب البنك الدولى فى نيجيريا - أن "النيجيريين سيتاح لهم إمكانية الحصول على اللقاح المضاد لفيروس (كوفيد ـ 19) بصورة أكبر".

 

يذكر أن 10 ملايين نيجيرى فقط (0.94%) من بين سكان نيجيريا الذين يتجاوز عددهم 200 مليون نسمة تلقوا لقاح كورونا حتى الآن. وكان البنك الدولى قد خصص أكثر من 157 مليار دولار أمريكى منذ بداية الوباء من أجل مواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للوباء فى العالم، بلغ نصيب نيجيريا منها 1.2 مليار دولار أدرجت ضمن الميزانية الحكومية المخصصة لمواجهة الوباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة