10 حقائق عن الجولة الثامنة في الدوري الإسباني

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 12:00 ص
10 حقائق عن الجولة الثامنة في الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الثامنة في الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" سقوطا مدويا لريال مدريد أمام إسبانيول بهدفين لهدف، كما واصل برشلونة التعثر بخسارته أمام أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين.

10 حقائق عن الجولة الثامنة في الدوري الإسباني:

1ـ ويليامز يحقق رقما قياسيا في عدد المشاركات المتتاليات في الليجا: 203 مباراة.

وصل إنياكي ويليامز، مهاجم أتلتيك بلباو، الجمعة الماضية، في انتصار فريقه على ديبورتيفو ألافيس بهدف نظيف، إلى مشاركته رقم 203 بشكل متتالي في الدوري الإسباني ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم خوان أنطونيو لارانياجا (202 مباراة مع ريال سوسيداد في الفترة من موسم 1986-1987 إلى 1991-1992). ولم يتخلف مهاجم الفريق الباسكي عن أي مباراة محلية منذ مشاركته أمام أتلتيكو مدريد في 20 أبريل2016.
 

2- جواو وليمار وسواريز.. شراكة أثمرت عن هدفي أتلتيكو مدريد في لقاء برشلونة:

انتصر أتلتيكو مدريد على برشلونة في مباراة الجولة الثامنة بهدفين نظيفين، وجاء الهدفان في الشوط الأول بأقدام توماس ليمار ولويس سواريز، وكان الثلاثي جواو فيليكس وتوماس ليمار ولويس سواريز آخر من لمسوا وتناقلوا الكرة فيما بينهم في الهدفين.
 

راؤول دي توماس.. حاسم في 6 من أصل 9 نقاط حققها إسبانيول:

بدون راؤول دي توماس لم يكن ليحقق فريق إسبانيول انتصاريه في الليجا هذا الموسم، ففي كلتا المباراتين سجل هدفا، أمام ألافيس وأمام ريال مدريد في مباراة الأحد، وكان الهدفان حاسمين في حصد 6 من أصل 9 نقاط حققها فريقه هذا الموسم.
 

4- الانتصار الأول لغرناطة بقيادة روبرت مورينو:

حقق فريق غرناطة بقيادة روبرت مورينو 3 تعادلات وأربع هزائم في أول 7 جولات بالدوري الإسباني، وكان على موعد مع أمس الأحد لتحقيق انتصاره الأول على إشبيلية بهدف دون رد.
 

5- فياريال الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة:

تكبدت جميع فرق الليجا هزيمة واحدة على الأقل حتى الآن، كان آخرها ريال مدريد وإشبيلية، باستثناء فياريال، فهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة محليا، حيث حقق انتصارين و5 تعادلات في 7 مباريات، ولديه مباراة مؤجلة.
 

6- ليفانتي يحقق 4 من أصل 24 نقطة:

لم يُقدم فريق ليفانتي انطلاقة بهذا السوء منذ صعوده إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2007-2008، حيث حصد 4 نقاط فقط من أصل 24 نقطة في أول 8 جولات ولم يحقق أي انتصار. وبخسارته أمام ريال مايوركا في مباراة السبت وصل إلى مباراته رقم 16 في الليجا دون معرفة طعم الانتصار.
 

7- الفوز الأول لأوساسونا على ملعب (إل سادار):

يقدم فريق أوساسونا مستويات قوية خارج قواعده، حيث حقق أول أمس السبت انتصاره الأول في الليجا هذا الموسم على ملعبه (إل سادار)، بهدف نظيف وقع عليه مانو سانشيز في الدقائق الأخيرة من مباراة رايو فاييكانو، الذي أخفق في تحقيق فوزه الرابع تواليا، كما أخفق فالكاو في التسجيل.
 

8- قادش يحقق 4 تعادلات في 8 جولات:

تعادل فريق قادش من جديد مع فالنسيا بدون أهداف في مباراة السبت التي احتضنها ملعب (ميرانديا الجديد)، ليصل بذلك إلى تعادله الرابع في 8 جولات بالليجا، منهم تعادلان سلبيان وتعادلان بهدف لمثله، ليكون أكثر فريق يتعادل في مباريات بعد فياريال.
 

9- داريو بينيديتو يفتتح سجله التهديفي في الليجا:

افتتح داريو بينيديتو سجله التهديفي مع فريق إلتشي في مشاركته السابعة (مباراة الجولة الثامنة أمام سلتا فيجو والتي انتهت بانتصار داريو ورفاقه بهدف نظيف).
 

10- خيتافي يحصد أول نقطة في الموسم:

بعد 7 هزائم متتالية في 7 جولات، حصد فريق خيتافي نقطته الأولى في الموسم بعد تعادله مع ريال سوسيداد بهدف لمثله في ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز). 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة