انقطاع الـ6 ساعات لمنصات فيس بوك.. ليلة مظلمة على السوشيال ميديا.. العالم في حيرة بدون فيس بوك و7 مليارات دولار خسائر زوكربيرج من صافي ثروته حتى الآن.. وواتس آب لم يعمل بشكل كامل

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 01:12 ص
انقطاع الـ6 ساعات لمنصات فيس بوك.. ليلة مظلمة على السوشيال ميديا.. العالم في حيرة بدون فيس بوك و7 مليارات دولار خسائر زوكربيرج من صافي ثروته حتى الآن.. وواتس آب لم يعمل بشكل كامل سوشيال ميديا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت خدمات فيس بوك في العودة ببطء إلى الإنترنت بعد واحدة من أكبر حالات الانقطاع في الذاكرة الحديثة، ويبدو أن تطبيقات فيس بوك و انستجرام وماسنجر تعمل مرة أخرى، على الرغم من أن تحميل مواقع الويب أبطأ من المعتاد، وفي هذه الأثناء، يبدو أن موقع واتس آب  الإلكتروني قد عاد في بعض المناطق، لكن التطبيق بشكل عام لا يزال يواجه مشكلات في الاتصال.
 
واعتبارًا من الساعة 5:05 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الاثنين ، بدأ عطل يضرب منصة فيس بوك، حيث واجه ملايين من المستخدمين انقطاع الخدمة، فيما لم يعلق فيس بوك على الفور أو يوضح سبب انقطاع الخدمة، وفي تغريدة سابقة، أشار مايكل شرويفر، رئيس قسم التكنولوجيا المنتهية ولايته، إلى "مشكلات الشبكات".
 
من جانبها أعلنت فيس بوك عبر حسابها الرسمى على موقع "تويتر": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أى إزعاج".
 
قال واتس اب أيضًا على Twitter: "نحن على دراية بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع التطبيق فى الوقت الحالى. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا فى أقرب وقت ممكن، شكرًا على سعة صدرك!"
 
 وغرد "إنستجرام" على حسابهم الرسمى فى تويتر: "يواجه Instagram والأصدقاء بعض الوقت الصعب فى الوقت الحالى، وقد تواجهك مشكلات فى استخدامهم. تحمل معنا، نحن نعمل على ذلك!"
 
واستمر الانقطاع لأكثر من ست ساعات، حيث أدى إلى إزالة انستجرام وواتس آب وماسنجر، وعلى جانب آخر وبحسب التقارير فلم يكن موظفو الشركة قادرين على الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وأماكن العمل والأدوات الأخرى، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه تم أيضًا منع الموظفين جسديًا من المكاتب حيث توقفت شارات العمال عن العمل.
 
ووفقا لوكالة بلومبرج، تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، بنحو سبعة مليارات دولار أمريكى فى غضون ساعات قليلة بسبب انقطاع خدمات فيس بوك وواتس اب وانستجرام، وانخفضت أسهم فيس بوك بنسبة خمسة بالمائة بعد الانقطاع العالمى الذى تعانى منه.
 
من جانبها أصدرت فيس بوك مذكرة داخلية تقول إن انقطاع خدماتها يشكل خطرا كبيرا على سمعتها وعلى الناس وأنه يجب حل المشكلة فى أسرع وقت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة