أكرم القصاص - علا الشافعي

غدًا.. عرض لوحات نادرة رسمها الملاكم محمد على كلاى فى مزاد عالمى

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 04:31 م
غدًا.. عرض لوحات نادرة رسمها الملاكم محمد على كلاى فى مزاد عالمى محمد على كلاي
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض مدينة نيويورك غدًا، مزادًا فريدا لمجموعة نادرة للوحات رسمها الملاكم الأمريكى محمد على كلاى الذى كان يمارس الرسم كهواية بين مبارياته التاريخية.

 

 وتعكس المجموعة التى تضم 24 قطعة، والعديد منها بأسلوب الرسوم المتحركة وبعضها يحمل توقيعه، اهتمام على بالدين والعدالة الاجتماعية بالإضافة إلى بعض الرسوم التى تصوره فى الحلبة.

 

وبعيدا عن شهرته العالمية فى حلبات النزال، كان الملاكم الأمريكى محمد على كلاى شغوفا بالرسم بين مبارياته وتدريباته، ووستعرض مجموعة من لوحاته النادرة للبيع فى مزاد بنيويورك.

 

وتشمل المجموعة لوحة تحمل اسم "إلسع مثل النحلة" رسمها محمد على فى عام 1978 أثناء تصوير المسلسل التاريخى المصغر (طريق الحرية) الذى قام ببطولته، وفق ما ذكرته دار بونهامز للمزادات، ومن المتوقع أن تحقق ما بين 40 و60 ألف دولار عند عرضها للبيع فى الخامس من أكتوبر..

 

ومن بين الأعمال الأخرى لوحة "أمريكا: السجن الكبير" التى تعود إلى عام 1967 و"الحرب فى أمريكا" التى تقدر قيمتها بما يتراوح بين 23 و35 ألف دولار.

 

 وتوفى بطل العالم السابق للوزن الثقيل، الذى اعتنق الإسلام فى عام 1964 فى أوج مسيرته، فى عام 2016 عن عمر 74 عاما بعد صراع طويل مع مرض باركنسون (الشلل الرعاش).

 

 وذكرت بونهامز أن شغف محمد على بالرسم لم يكن معروفا بشكل كبير، لكنه كان يحب الرسم كوسيلة للاسترخاء بعد المباريات أو التدريب.

 

وقالت هيلين هول مديرة الثقافة الشعبية بدار مزادات بونهامز "كثير من الناس متحمسون، إذ لم يكن أحد يعرف أن محمد على كان فنانا، ولم يكن يعرف أحد شيئا عن هذا الكنز من الأعمال الفنية. لذلك نشهد اهتماما وحماسا كبيرا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة