خبير أمن معلومات يكشف لتلفزيون اليوم السابع بدائل التطبيقات المعطلة

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 11:17 م
خبير أمن معلومات يكشف لتلفزيون اليوم السابع بدائل التطبيقات المعطلة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل صفحة VideoYoum7 على اليوتيوب تقديم الخدمات والتغطيات الإخبارية حول الحدث الأكبر المتعلق بتعطل خدمات تطبيقات الفيس بوك والواتس آب وإنستجرام، وفى تغطية قدمها تامر إسماعيل، قال وليد حجاج خبير أمن المعلومات، إن ما حدث عطل ضخم جدا لكل مواقع التواصل الاجتماعى التابعة لشركة فيسبوك منذ الساعة الخامسة تقريبا ومازال العطل مستمر حتى الآن ولم تعود الخدمات.

وحول إذا ما كان وراء ما حدث هجوم إلكترونى قال وليد حجاج "فيه أنباء متداولة ان هناك طفل صينى عمره 13 سنة هو الذى عمل الهجمة، لكن لم يتم تأكيد هذا الكلام، كما ان مسئولين من شركة فيس بوك أكدوا صعوبة حدوث ذلك، ومن الصعب جدا أن يقوم بكل هذا شخص واحد ويعمل هجمات، ونفت إدارة فيس بوك هذا الأمر، مؤكدين ان ما يحدث هو عطل فنى، وحاليا هما مشغولين انهم يرجعوا هذه التطبيقات وتعود الخدمات بها، لأنهم يتعرضون لخسائر كبيرة جدا فى أسهمهم بالبورصة".

وتابع خبير أمن المعلومات، "يجب التعامل بحذر مع مواقع التواصل الاجتماعى والتعامل معها بحرص شديد، لأنه من الوارد جدا يحدث تسريب بيانات مثلما حدث فى الانتخابات الأمريكية".

وأكد حجاج على أنه من الصعب أن يقوم شخص واحد بكل هذا الهجوم، كما نصح رواد مواقع التواصل الاجتماعى باستخدام تطبيقات تليجرام وسجنل كتطبيقات بديلة للفيس بوم والواتس آب وانستجرام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة