جوازات بطقوس غريبة.. عروسان يعقدان قرانهما على حدود كندا وأمريكا.. وإيرلنديان يقفزان فى البحر بملابس الزفاف.. وفتاة تطالب الضيوف بدفع رسوم لحضور حفل زفافها.. وفرح بوليفى فوق قمة جبل تعلو سطح البحر بـ6000 متر

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 07:30 م
جوازات بطقوس غريبة.. عروسان يعقدان قرانهما على حدود كندا وأمريكا.. وإيرلنديان يقفزان فى البحر بملابس الزفاف.. وفتاة تطالب الضيوف بدفع رسوم لحضور حفل زفافها.. وفرح بوليفى فوق قمة جبل تعلو سطح البحر بـ6000 متر أغرب حالات الزواج
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتاد الكثيرون على الشكل التقليدى لحفلات الزفاف، والمتمثل فى عمل الطقوس الدينية على اختلافها، ويليها حفل بسيط يجمع الأقارب والأصدقاء، إلا أن هناك حفلات زفاف، كسرت المألوف، وضمت شكل غير تقليدى وغريب لإتمام طقوس الزفاف.

 

وفى حالة غريبة، لم تستطع عروس كندية أن تحضر حفل زفافها فى الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب قيود جائحة كوفيد 19، وهو ما دفعها لعقد زفافها على الحدود الفاصلة بين البلدين.
 
 
وقال الثنائى كارين ماهونى، وبراين راي، اللذان يمارسان التزلج على الجليد، وكانا التقيا قبل 35 عامًا إنه بعد خطوبتهما مارس الماضي، لم يرغبا بالانتظار طويلًا للزواج، وفقا لموقع "سى إن إن" عربية.
 
العروسان
العروسان
 
وأشارت ماهوني إلى أن حضور والديها وجدتها التي تبلغ من العمر 96 عامًا، لحفل زفافها كان غاية في الأهمية بالنسبة إليها، تابعت :"جدتي الوحيدة التي ما برحت حيّة ترزق، لم أعرف جدًّا أو جدةً أخرى في حياتي، لذلك كان مهمًا بالنسبة لي ولها، أن تشهد على أسعد يوم في حياتي"، لافتة إلى أنّ "أهمّ جزء في هذه المناسبة كان تبادل الوعود بيننا، وأردنا أن يشهد والدايّ وجدتي على ذلك".
 
حفل الزفاف على الحدود
حفل الزفاف على الحدود
 
 
ولم تكن هذه الفكرة الأغرب فى حفلات الزفاف، إذ قرر عروسان الاحتفال بزواجهما بطريقة مجنونة تخلد احتفالهما بالزفاف، حيث أقبل العروسان الأيرلنديان على الاحتفال بزواجهما بالقفز في البحر بملابس الزفاف، بطريقة مبهجة ومجنونة كذكرى لا تنسى، وسط تشجيع المدعوين وهتاف رواد الشاطئ في العاصمة الأيرلندية دبلن، الذين تجمعوا لمشاهدة احتفال العروسان.
 
العروسان فى الماء
العروسان فى الماء

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فيديو للعروس بالفستان الأبيض والعريس ببدلة الزفاف السمراء ثم يشبكان يديهما في أيد بعض ويقفزان من أعلى صخرة على شاطئ دبلن، وقفزت العروس أنيتا مكارثى وزوجها  دوم من الحافة الصخرية في بقعة السباحة فورتي فوت في سانديكوف، في اليوم التالي لزفافهما.

العروسان قبل القفز
العروسان قبل القفز

وفى سياق متصل، أقام عروسان بوليفيان حفل زفافهما من نوع غريب من خلال إقامة الحفل فوق قمة جبل غرب بوليفيا ارتفاعه 6000 متر فوق مستوى سطح البحر، واستغرق العروسان 3 أيام للصعود على قمة جبل "إيليماني" حاملين معهما ملابس الزفاف والديكورات والطعام، وساعدهم في هذا أن الطقس كان مشمسًا.

 

ولم يقتصر الأمر على الزوجين فحسب، بل تم تكليف العديد من أعضاء حفل الزفاف أيضًا بحمل العباءات والديكورات والطعام إلى أعلى الجبل للاحتفال - والذي كان وزنًا إضافيًا يبلغ 20 كيلو جرام يضاف إلى حقائب الظهر الخاصة بهم، وفق ما نشرت موقع telanganatoday.

العروسان يصعدان الجبل
العروسان يصعدان الجبل

ويبدو أن الطبيعة أيضًا رحبت بالزوجين بأذرع مفتوحة مع أشعة الشمس ودرجات الحرارة اللطيفة التي جعلت حفل قمة الجبل مميزًا للغاية، حيث يعني الإعداد المرتفع أن الزوجين قالا وعودهما على ارتفاع 21125 قدمًا (6439 مترًا) فوق مستوى سطح البحر.

حفل الزفاف المميز
حفل الزفاف المميز

ومن ناحية أخرى تعرضت عروس لانتقاد شديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعترفت بفرض رسوم على الضيوف لحضور حفل زفافها ورفع قيمة هذه الرسوم بالنسبة للعزاب، ولجأت العروس التي لم يتم الكشف عن اسمها إلى مجموعة زفاف على فيس بوك، حيث سألت الفتيات الأخريات إذا كن سيفعلن الشيء نفسه في يوم زفافهن.

منشور العروس على الفيسبوك
منشور العروس على الفيسبوك

ونشرت العروس في المجموعة على "فيس بوك": "هل أنا الوحيدة التي أتقاضى رسومًا على الضيوف للحضور إلى حفل زفافي، 65 دولارًا للزوجين، و 45 دولارًا فرديًا"، وأثار سؤالها غضب المتابعين ووصفت بأنها "مبتذلة" لفرضها رسوماً على ضيوف حفل الزفاف، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة