تسمم جماعى لـ150 كلبا ووفاة 14 منها فى مأوى بضواحى موسكو.. فيديو وصور

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 03:58 م
تسمم جماعى لـ150 كلبا ووفاة 14 منها فى مأوى بضواحى موسكو.. فيديو وصور محاولة علاج الكلاب من التسمم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت نيابة العاصمة الروسية موسكو، فحصًا دقيقا، بعد ورود أنباء حول حادث تسمم جماعي لكلاب في مأوى يدعى "روح أشعث" للكلاب، بمدينة تشيخوف، في ضواحي موسكو، حيث تم رصد تسمم أكثر من 150 كلبًا في الملجأ، ووفاة 14 كلبًا منهم.

ومن جهته، أفاد موظفو المأوى، أن المورد تأخر فى تسليم الطعام، وكذلك كان ذا جودة رديئة، وفي اليوم التالي أبلغوا عن تسمم الكلاب، مشيرًا إلى أنه تم رصد أكثر من 150 كلبا تضرر جراء التسمم، ونفوق 14 منها، وفقًا لما نقله موقع russian free press.

وانتشرت مقاطع فيديو على موقع "إنستجرام" بين المواطنين، لكلاب المأوي وهي تسقط وتدخل في حالة من التشنجات بسبب أثار التسمم، وأرجع موظفو المأوى التسمم إلى الطعام، فيما لم يعلق ممثلو الشركة المصنعة للطعام على حالات التسمم.

الكلاب النافقة
الكلاب النافقة

 

الكلاب داخل الاقفاص
الكلاب داخل الاقفاص

بدورهم، أكد متطوعون أن مشاكل مماثلة كانت قد وقعت سابقا بسبب نفس الطعام بمدينة تشيليابينسك الروسية وفي مأوي آخر في مقاطعة موسكو، فيما قالت النيابة: "سنحقق في ملابسات الحادث وسنعطي تقديرا لكيفية تنفيذ مطالب القانون الفيدرالى بهذا الشأن.

خمول الكلاب من التسمم
خمول الكلاب من التسمم

وفى واقعة تسمم أخرى في روسيا أدت إلى كارثة، تعرض مواطن روسى - فى وقت سابق - لحادث خطير عندما حاول تسميم صراصير تملأ منزله، حيث وقع الحادث في منزل الرجل الذي استعان بطريقة خاصة لمحاربة الحشرات من خلال استخدم علب ديكلوروفوس، إلا أنه مع حدوث تفاعل كيميائي أدى إلى وقوع انفجار أثناء اصطياد الصراصير.

وأفادت صحيفة "نوفوروسيسكي رابوتشي"، بأن الرجل أصيب بجروح خطيرة في الرأس والكتف ونقل إلى المستشفى، ووقعت الحادثة في مدينة نوفوروسيسك في سيبيريا نتيجة انفجار وقع عندما حاول الرجل طرد الصراصير من شقته، وفق ما نقلته روسيا اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة