بوتين وشى جين بينج يهنئان رئيس وزراء اليابان الجديد.. وبايدن: أتطلع للتعاون

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 04:21 م
بوتين وشى جين بينج يهنئان رئيس وزراء اليابان الجديد.. وبايدن: أتطلع للتعاون فوميو كيشيدا
عواصم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء اليابانى الجديد فوميو كيشيدا، مؤكدا اهتمامه بالتعاون معه خلال المرحلة المقبلة.

وأكد بوتين - بحسب بيان للمكتب الصحفي للكرملين نشرته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "أن تطوير التعاون الروسي الياباني البنّاء في مختلف المجالات يلبي بلا شك مصالح شعوب بلدينا.. وأود أن أؤكد الاهتمام بالحوار والعمل معكم في القضايا الملحة على الأجندة الثنائية والإقليمية والدولية".

يذكر أنه تم انتخاب كيشيدا اليوم الاثنين في مجلس النواب الياباني؛ ليصبح رئيس الوزراء رقم مائة لليابان بأغلبية الأصوات، وحصل كيشيدا على 311 صوتًا من أصل 458. 

من جهته بعث الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الإثنين، برسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء الياباني الجديد فوميو كيشيدا لانتخابه رئيسا لوزراء اليابان .

وذكرت وكالة الأنباء الصينية أن رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج أرسل تهنئته أيضا إلى كيشيدا.

من جانبه أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، عن تطلعه للتعاون مع رئيس الوزراء الياباني الجديد فوميو كيشيدا الذي حل محل يوشيهيدي سوجا في وقت سابق اليوم.

وقال بايدن - في بيان نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - : " التحالف بين الولايات المتحدة واليابان هو حجر الزاوية للسلام والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ والعالم، وأتطلع إلى العمل عن كثب مع رئيس الوزراء كيشيدا لتعزيز تعاوننا في الأشهر والسنوات المقبلة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة