أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق المزاد العلنى الخامس بالشرقية بين 10 شركات للتنافس على 18 ألف قنطار قطن.. فيديو

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 01:51 م
انطلاق المزاد العلنى الخامس بالشرقية بين 10 شركات للتنافس على 18 ألف قنطار قطن.. فيديو مزاد علنى لبيع القطن
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل محلج الزقازيق بمنطقة أبو الأخضر بمحافظة الشرقية، لنقل فعاليات المزاد العلنى الخامس بالشرقية، لبيع القطن عن كمية تزيد عن 18 ألف قنطار، بحضور المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، ومدير منظومة التسويق بالمحافظة ومندوبي الشركات.

 

وقال سامح عبد السلام، مدير منظومة تسويق القطن بالشرقية، إن المزاد مقام من قبل الشركة القابضة للغزل والنسيج، بين عدد من الشركات، والمزاد مقام على 15268 ألف كيس من الأقنطار، بإجمالى 18 ألف قنطار، من حلقات "منشأة أبو عمر -الفرايحة- عبس -تانيس الشوافين -شبرا النخلة صان القبلية -ترعة البطيخ -صان البحرية -كفر المسلمية -زور أبو الليل ميت يزيد- أبو الأخضر -أبو الشقوق- الحسينية ثان- دهشور- المدينة ".

وتم فتح المزاد بسعر 3298 جنيها بحلقة أبو الأخضر ووصل سعر القنطار فى المزاد في الحلقة 4600 جنيها.

وأكد: أن دور منظومة التسويق يكون فى صالح الفلاح، ليقوم الفلاح بنقل القطن من أرضه مباشرة إلى منظومة التسويق وبذلك يتم القضاء على دور التاجر الذي كان يلعب دور الوسيط بين الشركات والفلاح، لكن المنظومة الحديثة قضت على دور الوسيط وأصبح الربح يعود بالكامل للفلاح.

وأضاف: أن الفلاح ينقل القطن من أرضه الزراعية على حيازته الزراعية، إلى داخل الحلقات المنظمة للتسويق ويتم الفرز بمعرفة لجنة التحكيم وهى لجنة محايدة وتعمل أيضا لصالح الفلاح، ويتم طرح القطن فى مزاد علنى بين الشركات حتى يتم الوصول إلى أعلى سعر للفلاح.

وبدأ المزاد اليوم 4 أكتوبر بين 10 شركات عن كمية أقطان تزيد عن 18 ألف قنطار، وبدأ سعر القنطار فى المزاد بمبلغ 3298 جنيها وبعد منافسة بين مندوبي الشركات وتراوح سعر القنطار إلى 4530 جنيها إلى 4600 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة