"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 06:21 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الهمم إيمان عز الدين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على إعلان وزارة التضامن، استقبال طلبات المواطنين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة إلكترونيا، وهذه خطوة ستسهل على كثير من الناس إجراءات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

وقالت الإعلامية إيمان عز الدين، إن بطاقة الخدمات المتكاملة تهم فئة كبيرة من المواطنين، كما أن وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج أكدت استقبال كافة الطلبات المقدمة من المواطنين للحصول على خدمات البطاقة المتكاملة خلال الموقع الإلكترونى، وسيتم تحديد المقبولين في المرحلة الثانية.

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، أن كل أنواع الإعاقة ستكون في الحسبان وسيتم قبولها ومتوقع أن يتقدم لها من 3 إلى 4 مليون من ذوى الهمم، بجانب شمول كل ذوى الهمم في بطاقة الخدمات المتكاملة وأن الخدمات التي ستقدم للشخص ستكون وفقا لمستوى الإعاقة .

ولفتت الإعلامية إيمان عز الدين، إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة لها مميزات عديدة منها إمكانية الحصول على سكن حكومي مناسب والجمع بين معاشين والكشف المجانى بالمستشفيات والإعفاء من الضرائب والدمج في المدارس والدمج في المعاهد والمستشفيات والتعين بنسبة 5 % في إجمال المؤسسات والهيئات والإعفاء الجمركي الكامل على السيارات المجهزة والإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة