إلهام شاهين تطالب بوضع خانة فى البطاقة للراغبين بالتبرع بأعضائهم بعد الموت

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 09:21 م
إلهام شاهين تطالب بوضع خانة فى البطاقة للراغبين بالتبرع بأعضائهم بعد الموت الفنانة إلهام شاهين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن فكرة التبرع باعضائها بعد وفاتها تروادها منذ أكثر من 12 عاما، وتابعت: "أمى كانت رافضة الفكرة من قبيل أنى لا أتحدث عن الموت.. قلتها مرة ونستها ولما لقيت مبادرة الدكتور خالد منتصر فقلت له الموضوع ده في دماغى من زمان وأنا معاك وهتبرع باعضائى بعد وفاتى".

وأضافت "إلهام شاهين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر قناة "النهار"، أنها تناشد الجهات المعنية سرعة تفعيل آليات التبرع بالأعضاء عقب الوفاة من أجل أن ينتفع الآخرون، لافتة إلى أن بعض الدول لديها قوانين في هذا الشأن ونحن لسنا أقل منهم.

وأكدت "إلهام شاهين"، أن مبادرة التبرع بالاعضاء عقب الموت بها علماء دين من بينهم من أن أعلن موقفة المؤيد علناً، وتابعت:"معانا شيوخ كبار.. معانا في المبادرة الشيخ خالد الجندى والدكتور سعد الدين الهلالى".

وأشارات إلهام شاهين، إلى أنها تناشد وزارتى الصحة والداخلية سرعة العمل على هذا العمل بحيث يكون هناك خانة في بطاقة الرقم القومى ورخصة القيادة تقول أن هذا الشخص متبرع باعضائه، وتابعت:"أنا عاوزة احطها على بطاقة الرقم القومى ورخصة القيادة ومثبتة في أوراق الدولة بحيث لا يكون الأمر قاصر على وصية..دى صدقة جارية".

وتعليقاً على خروج أشهر مواقع التواصل الاجتماعى من الخدمة منذ ساعات، قالت إلهام شاهين، إنها لا تتعامل عبر هذه المنصات مطلقاً، وتفضل التعامل مع شخصيات على أرض الواقع وليس من خلف شاشات ممن يطلقون آرائهم دون حيثية، متمنية أن لا تعود هذه المواقع للعمل مرة أخرى، وتابعت:"يا رب ينتهوا من الحياة خالص".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة