القومية للأنفاق تستقبل 5 قطارات مكيفة جديدة قادمة للخط الثانى للمترو

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 02:00 م
القومية للأنفاق تستقبل 5 قطارات مكيفة جديدة قادمة للخط الثانى للمترو مترو الأنفاق
كتب ـ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الهيئة القومية للأنفاق 5 قطارات مكيفة جديدة قادمة للخط الثانى للمترو ضمن التعاقد المبرم مع شركة هونداى روتم الكورية لتصنيع وتوريد 6 قطارات جديدة بتكلفة 2.14 مليار جنيه ستضاف لأسطول القطارات بالخط الثانى.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، إنه وصل حتى الآن عدد 5 قطارات جديدة على دفعات، ومخطط اكتمال  توريد قطارات الصفقة بالكامل خلال أكتوبر الجارى، ليصل بعد اكتمال توريدها عدد القطارات المكيفة العاملة بالخط الثانى الى 10 قطارات من إجمالي 45 قطاراً.

وتتميز قطارات المترو الجديدة بوجود ممرات آمنة تسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية وتسهيل عمليات الإخلاء في حالات الطوارئ، كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية بكابينة القطار للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدامها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

كما أنه يوجد أعلى الأبواب الجانبية بعربات القطارات الجديدة شاشات لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، وتم تخصيص أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة وتزويدها بوسائل للتثبيت، وكذلك تم تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة