أكرم القصاص - علا الشافعي

توافد السياح إلى جزيرة لابالما لزيارة البركان.. صحيفة: 10 آلاف زائر يوميا

الأحد، 31 أكتوبر 2021 10:30 ص
توافد السياح إلى جزيرة لابالما لزيارة البركان.. صحيفة: 10 آلاف زائر يوميا لابالما
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد تدفق السياح إلى جزيرة لا بالما الإسبانية بسبب الاهتمام ببركان "كومبرى فيخا"، ورؤية الحمم من خلال جسر "تودوس لوس سانتوس" الذى من المتوقع أن يستقبل 10 آلاف سائح يوميا لزيارة البركان.

وأشارت صحيفة "كواترو" الإسبانية إلى أنه تم إنشاء خط حافلات للقيام برحلات مجانية لأولئك الذين يرغبون فى رؤية انفجارات بركانية، وهو ما أطلق عليها البعض "السياحة البركانية"، وتحاول الحافلات تجنب الاختناقات المرورية لتسهيل عمل أفراد الطوارئ.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى حال استمرار تدفق السياح إلى جزيرة لابالما لزيارة البركان بهذا الشكل، فإن الجزيرة الإسبانية ستعوض الخسائر الاقتصادية التى تكبدتها خلال 40 يوما فى وقت قريب.

سجلت لا بالما هزة أرضية بلغت قوتها 5.0 درجة - في البداية تم تصنيفها على أنها 5.0 - وشدة IV (من الحد الأقصى XII) ، وهي أقوى زلزال حدث في الجزيرة منذ أن بدأت الأزمة الزلزالية التي سبقت الانفجار.

قال المدير الفني لخطة الطوارئ البركانية لجزر الكنارى (بيفولكا) ، ميجيل أنخيل موركويندي ، إن الحمم البركانية تستمر فى  تدمير المباني كما تستمر في طريقه إلى البحر ، والذي يبعد منه حوالي 40 مترًا في خط مستقيم.

وفيما يتعلق بنوعية الهواء ، فقد أعلن أن ارتفاع ثاني أكسيد الكبريت في عمود البركان يبلغ حوالي 4000 متر وهو في انخفاض طفيف ، بينما تكون الرياح السائدة من الجنوب الشرقي، والتي لها "ميزة فريدة" أنه لن تكون هناك مشاكل تشغيلية في مطار الجزيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة