أكرم القصاص - علا الشافعي

الأديب الأمريكى بول أوستر يصدر كتابا جديدا عن سيرة الشاعر ستيفن كرين

الأحد، 31 أكتوبر 2021 08:00 م
الأديب الأمريكى بول أوستر يصدر كتابا جديدا عن سيرة الشاعر ستيفن كرين بول أوستر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا للأديب الأمريكى الكبير بوسل أوستر، أحدث أعماله الإبداعية، وهو كتاب بعنوان Burning Boy ويتحدث عن سيرة الروائي والشاعر الأميركي الكلاسيكي ستيفن كرين (توفي عام 1900)، الكتاب يقع في 800 صفحة، والناشر:  Henry Holt & Co نيويورك.
 
وستيفن كرين: (١ نوفمبر ١٨٧١–٥ يونيو ١٩٠٠) روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة وشاعر وصحفي. بدأ الكتابة في سن الرابعة، ونشر العديد من المقالات وهو بعدُ في السادسة عشرة من عمره. يعتبره النقاد المعاصرون واحدًا من أكثر كتَّاب جيله إبداعًا. نال إشادة واسعة عن روايته "شارة الشجاعة الحمراء" التي كتبها عن الحرب الأهلية الأمريكية مع أنه لم يكن قد شارك في الحرب بأي صورة. تعرض كرين لمشكلات مادية وساءت حالته الصحية، ثم لقي حتفه بعد أن أصيب بداء السُّل وهو في الثامنة والعشرين من عمره.
 
كتاب بول اوستر الجديد
 
والروائى الكبير بول أوستر، ولد أوستر في نيويورك عام 1947 وتخرج في جامعة كولومبيا عام 1970 ثم ارتحل إلى فرنسا ليعود مرة أخرى إلى نيويورك عام 1974، وقد اشتهر بشعره وترجماته عن بودلير وغيره من الشعراء الفرنسيين، وقدم فيضاً من الترجمات والمقالات التي حاول من خلالها مد جسور العلاقة بين الثقافتين الفرنسية والأمريكية.
 
ولد أوستر في نيويورك عام 1947 وتخرج في جامعة كولومبيا عام 1970 ثم ارتحل إلى فرنسا ليعود مرة أخرى إلى نيويورك عام 1974، وقد اشتهر بشعره وترجماته عن بودلير وغيره من الشعراء الفرنسيين، وقدم فيضاً من الترجمات والمقالات التي حاول من خلالها مد جسور العلاقة بين الثقافتين الفرنسية والأمريكية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة