إنشاء 7992 وحدة سكنية جديدة بالبحيرة بتكلفة مليار و48 مليون جنيه

الأحد، 31 أكتوبر 2021 01:57 م
إنشاء 7992 وحدة سكنية جديدة بالبحيرة بتكلفة مليار و48 مليون جنيه وحدات سكنية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير فى كافة القطاعات التى تهم المواطن البحراوي.

 

وأضاف محافظ البحيرة، فى بيان له اليوم، أن المشروعات الجديدة  تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأوضح محافظ البحيرة أن قطاع الإسكان قد شهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، حيث تم إنشاء عدد 7992 وحدة سكنية جديدة بنطاق المحافظة موزعة على 4 مراحل بتكلفة إجمالية مليار و48 مليون جنيه، لافتا إلى إنشاء المجمع السكنى الحرفى بفرهاش بمركز حوش عيسى والذى يعد الأول من نوعه ويطبق اتجاهات الدولة فى توفير السكن والخدمات وفرص العمل المناسبة للشباب من خلال إقامة تجمعات منتجة.

 

وأشار إلى أن مجمع فرهاش مقام على مساحة 13 فدانا وتبلغ تكلفته الإجمالية 271 مليون جنيه و تبلغ تكلفه الإنشاءات 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى 71 مليون جنيه من المحافظة قيمة تنفيذ المرافق ويضم المجمع  " 140 وحدة سكنية - 14 وحدة إدارية - 73 ورشة صناعية - 110 محل تجاري- 6 مبانى خدمية - 6 مخازن".

 

 يذكر أن المجمع السكنى الحرفى بمنطقة فرهاش من تنفيذ الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان، طبقا للبروتوكول الموقع مع المحافظة لتوفير إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب وخاصة المشروعات الحرفية وفقا للمعايير المحددة للأنشطة والتى تتمثل فى ورش للنجارة والحدادة والزجاج والملابس والغزل والنسيج والأنشطة غير الملوثة للبيئة

 

  ويعد المجمع تطبيقا لاتجاهات وخطط الدولة المستقبلية فى توفير السكن والخدمات وفرص العمل المناسبة للشباب من خلال إقامة تجمعات منتجة تحقق الاستفادة الكاملة من المصادر الطبيعية والمقومات المتاحة بكل إقليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة