الصين: تطعيم أكثر من مليار شخص ضد كورونا بشكل كامل

السبت، 30 أكتوبر 2021 02:51 م
 الصين: تطعيم أكثر من مليار شخص ضد كورونا بشكل كامل كورونا
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية "مي فنغ"، اليوم السبت، أنه تم تطعيم أكثر من 1.07 مليار شخص في الصين بشكل كامل ضد فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأضاف "مي" - في مؤتمر صحفي وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أنه تم استخدام إجمالي 2.26 مليار جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية ، أنه بنهاية العام الجاري ، ستكون المملكة المتحدة قدمت 20 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى البلدان النامية.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزارء بوريس جونسون سيلعن عن هذا أمام زعماء العالم خلال اجتماعهم في روما لحضور قمة مجموعة الـ20.

وفي وقت سابق من هذا العام، وعدت المملكة المتحدة بتقديم ما لا يقل عن 100 مليون جرعة كجزء من هدف مجموعة السبع لتقديم مليار جرعة ، وهو الأمر الذي تم انتقاده باعتبار أنه عدد منخفض للغاية.

يذكر أن 100 من القادة والوزراء السابقين على مستوى العالم حثوا رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، الذي يستضيف اجتماع مجموعة العشرين، على ضمان توزيع لقاح بشكل أكثر إنصافًا، وأكدوا أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا ستخزن 240 مليون لقاح غير مستخدم بحلول نهاية الشهر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة