أكرم القصاص - علا الشافعي

10 ظواهر مثيرة فى حصاد الجولة الأولى من الايجيبشن ليج.. كارتيرون يحقق رقما قياسيا مع الزمالك.. بيرسى تاو والكرتى يخطفان الأنظار فى الأهلى وبيراميدز.. أوسة تاريخى.. عودة الجمهور للمدرجات.. 4/4 أمتع مباراة

السبت، 30 أكتوبر 2021 09:30 ص
10 ظواهر مثيرة فى حصاد الجولة الأولى من الايجيبشن ليج.. كارتيرون يحقق رقما قياسيا مع الزمالك.. بيرسى تاو والكرتى يخطفان الأنظار فى الأهلى وبيراميدز.. أوسة تاريخى.. عودة الجمهور للمدرجات.. 4/4 أمتع مباراة بيرسى تاو نجم الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى للدوري المصري، والتي شهدت إثارة منذ البداية وانطلاقة مميزة لموسم مليء بالتحديات، وحفلت الجولة الأولى بالعديد من الأرقام والإحصائيات نستعرضها في السطور التالية..

رقم قياسى لكارتيرون فى الزمالك 

وصل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك للمباراة الرابعة والعشرين له على التوالي دون هزيمة في جميع المسابقات مع الزمالك (19 فوز و5 تعادل) منذ الخسارة من الأهلي بنتيجة 2-1 في الدوري الموسم الماضي.

رقم قياسى لـ "أوسة" مع زعيم الثغر 

حقق محمد عبد المنصف، حارس مرمى الاتحاد السكندري، إنجازا تاريخيا بمشاركته فى مباراة سموحة بالجولة الاولى للدوري حيث تخطى حارس زعيم الثغر الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي الذي شارك في 25 موسما متتاليا مع روما، والأسطورة الأخرى رايان جيجز نجم الشياطين الحمر، حيث خاض أوسة 26 موسماً متتالياً بالدوري.

طارق حامد يعادل رقم حازم إمام 

طارق حامد لاعب خط وسط الزمالك خاض المباراة رقم 283 له مع الزمالك متساويا مع حازم إمام قائد الزمالك الحالي في المركز الخامس في تاريخ الأكثر مشاركة بقميص الأبيض في جميع المسابقات بدءا من أغسطس 1998.

أمتع مباراة 

شهدت مباراة سموحة أمام ضيفه الاتحاد السكندري أكبر حصيلة لتسجيل الأهداف والتي شهدت تسجيل 8 أهداف بواقع 4 أهداف لكل فريق في اللقاء الممتع الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 4-4.

الأهلى يتصدر جدول ترتيب الدورى

تصدر فريق الأهلى جدول ترتيب الدورى المصرى مؤقتا بعد انتهاء الجولة الأولى بعد تسجيله 4 أهداف في شباك الإسماعيلى والمحافظة على نظافة شباكه بفارق الأهداف عن أقرب منافسيه البنك الأهلى، بينما تذيل الإسماعيلى جدول الترتيب.

عودة الجمهور للمدرجات 

عادت جماهير الكرة المصرية إلى المدرجات من جديد بعد غياب طويل حيث شهدت جميع المباريات حضورًا جماهيريًا بواقع 1000 مشجع لكل نادٍ بعد إعلان رابطة الأندية في وقت سابق موافقة الجهات الأمنية على عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى.

بيرسى تاو والكرتى يسجلان ثنائية فى أول ظهور 

شهدت الجولة الاولى تألق كبير للثنائى بيرسى تاو نجم الاهلى ووليد الكرتى نجم بيراميدز حيث سجل كل منهما هدفين فى أول ظهور مع فريقهم .

أجنبي يقص شريط أهداف الدوري

أصبح موسى دياوارا لاعب وسط البنك الأهلي خامس لاعب أجنبي يسجل الهدف الأول في موسم الدوري المصري الممتاز خلال آخر 10 سنوات. 

13 هدف حصيلة الاجانب 

سجل الأجانب في الدوري الممتاز  13 هدفًا  خلال 9 مباريات وكانت هذه الأهداف من نصيب كلًا من موسى دياورا، وصديق كالابا، وسعيدو سيمبوري، ومابولولو، وأيمن الصفاقسي وجون أوكولي، وسيف تقا، ووليد الكرتي "هدفين"، وإيريك سيرجي، وبيرسي تاو "هدفين"، وعلي معلول.

ضربات الجزاء

احتسب حكام الجولة الأولى من الدورى المصرى 4 ضربات جزاء سكنت جميعها الشباك بواقع واحدة للأهلى والزمالك، وركلتين للاتحاد السكندرى أمام سموحة وأشهر الحكام 36 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب المالى أليو ديانج نجم القلعة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثانى نتيجة تدخله العنيف مع محمد الشامى لاعب الدراويش.

شهدت الجولة الأولى تسجيل 26 هدفا متفوقة على أرقام الموسم الماضى التي شهدت تسجيل 18 هدفا في الأسبوع الأول.

ونجحت 5 فرق في المحافظة على شباكها خالية من الأهداف هي الأهلى والزمالك والبنك الأهلى وفيوتشر والمقاولون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة