"تويتر" يعلق حساب المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد

الأحد، 03 أكتوبر 2021 05:41 م
"تويتر" يعلق حساب المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد ذبيح الله مجاهد
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق موقع التغريدات "تويتر"، اليوم الأحد، حساب المتحدث باسم حركة "طالبان" الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، وظهرت على حساب مجاهد رسالة تفيد بأن "الصفحة مقيدة بشكل مؤقت"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مجاهد عبر حسابه عن "انفجار قنبلة قرب مدخل مسجد العيدجة في كابل، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين".

1شسسسسييي
حساب ذبيح الله مجاهد

يذكرأن، اعتبرت حركة "طالبان" تحليق الطائرات المسيرة الأمريكية في أجواء أفغانستان، انتهاكا لسيادة البلاد.

ونشر المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد على "تويتر" بيانا اتهم فيه الولايات المتحدة بانتهاك سيادة "إمارة أفغانستان الإسلامية".

وأضاف المتحدث: "ندعو جميع الدول وخاصة الولايات المتحدة للعمل وفق التعهدات المتبادلة... بهدف تجنب أي عواقب سلبية".

ودعا مسؤول رفيع المستوى في البنتاجون إلى عدم التخلي عن اعتبار حركة طالبان التي أعادت سيطرتها على أفغانستان، لا تزال منظمة إرهابية.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي أثناء في اجتماع لجنة بمجلس الشيوخ "دعونا نذكر أن طالبان كانت ولا تزال منظمة إرهابية وأنهم لم يقطعوا علاقاتهم مع تنظيم القاعدة".

ولم يستبعد أن ينجح الإرهابيون في استعادة إمكانيتهم على تنظيم الهجمات من أراضي أفغانستان، وقال ميلي إنه حذر أواخر عام 2020 من أن الانسحاب السريع من أفغانستان دون تلبية شروط محددة، يهدد بفقدان المكاسب التي تم تحقيقها في هذا البلد، ومن شأنه أن يعجل انهيار الجيش الأفغاني والحكومة في كابل، مما يؤدي إلى سيطرة طالبان أو نشوب حرب أهلية في البلاد، وأضاف ميلي: "كان ذلك قبل عام، ولا أزال متمسكا بتقييمي هذا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة