أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 ظهرا.. أول مسيرة نسائية بعهد بايدن لحماية حق الإجهاض.. والمغرب يرحل ناشطات إسبانيات بدعوى "خدمة البوليساريو".. والجزائر تغلق أجواءها أمام الطيران العسكرى الفرنسى

الأحد، 03 أكتوبر 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 ظهرا.. أول مسيرة نسائية بعهد بايدن لحماية حق الإجهاض.. والمغرب يرحل ناشطات إسبانيات بدعوى "خدمة البوليساريو".. والجزائر تغلق أجواءها أمام الطيران العسكرى الفرنسى أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلى إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:
 
 

فى أول سلسلة من المسيرات النسائية فى ظل حكم الرئيس جو بايدن، احتشدت الآلاف من النساء الأمريكيات قرب مقر المحكمة العليا الأمريكية أمس، السبت، فى واشنطن كجزء من احتجاجات فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة للمطالبة بمواصلة السماح بالإجهاض فى الوقت الذى قام فيه المشرعون المحافظون والقضاة بفرض قيود على الإجراء.

 

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، الذى تعرض لانتقادات حادة من أحد الموظفين السابقين بالشركة، والذى كشف أنها علمت بالعديد من الأضرار التى تسبب فيها الموقع الأزرق، كان يستعد لمواجهة اتهامات جديدة من نفس الموظف، وقالت الشركة إنها تعد دفاعا قويا.

 
 
قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، السبت، إن مشروع القانون الأمريكي الذي تم طرحه في مجلس الشيوخ مؤخرا حول دور باكستان في سيطرة طالبان على أفغانستان هو "أمر غير عادل"، مضيفا أنهم "يبحثون عن كبش فداء يجب أن يتوصلوا إلى حل ويفكروا في شعب أفغانستان".
 

تظاهر أكثر من 5000 شخص في العاصمة الرومانية، بوخارست، السبت، رفضا للتدابير التي ستلجأ إليها السلطات لمكافحة الارتفاع المثير للقلق في حالات كورونا.

مقتل 4 جنود وشرطى فى باكستان إثر هجوم لـ"طالبان" على الحدود مع أفغانستان

أعلن الجيش الباكستاني السبت عن مقتل 4 جنود وشرطي بعد أن استهدفت حركة "طالبان" الباكستانية قوات الأمن في مركبة كانت تسير بالقرب من الحدود الأفغانية.
 

انخفاض عدد المواليد فى كندا إلى أدنى مستوى له منذ 15 عامًا وسط جائحة كورونا

أعلنت هيئة الإحصاء الكندية اليوم السبت إنه تم الإبلاغ عن 358604 ولادة حية في جميع أنحاء البلاد في عام 2020، وهو أدنى رقم منذ عام 2006.
 
 
 
 

أفادت مصادر مطلعة لقناة روسيا اليوم بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قرر إغلاق المجال الجوي الجزائري أمام جميع الطائرات العسكرية الفرنسية المتجهة إلى منطقة الساحل في إطار عملية "برخان".

 
طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، السبت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية، بتطبيق مواقفهم الرافضة للاستيطان وتحويل حرصهم على حل الدولتين إلى آليات وإجراءات عملية، لإحياء عملية السلام قبل فوات الأوان.
 
 
 
 

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، السبت، اللجنة الأمنية في مدينة عدن، بالعمل على وضع حد سريع للأحداث التي تشهدها مديرية كريتر، والتي نجم عنها سقوط قتلى وجرحى.

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة