محافظ البحيرة: افتتاح مسجدين جديدين بمركزى كفر الدوار وشبراخيت

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 02:02 م
محافظ البحيرة: افتتاح مسجدين جديدين بمركزى كفر الدوار وشبراخيت جانب من الافتتاح
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الدور الكبير الذى تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .

وأشاد بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التى تقدمها المساجد .  

وأشار إلى انه منذ عام 2018 م وحتى الآن تم بناء وافتتاح أكثر من 290 مسجد بتكلفة تجاوزت 395 مليون جنيه فى طفرة كبيرة  لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية . 

جاء ذلك خلال أداء بالتزامن مع افتتاح مسجدين جديدين بمركزى كفر الدوار وشبراخيت بتكلفة إجمالية بلغت 3 مليون و 100 ألف جنيه وهي:

-  مسجد الشرقى سليم موسى بقرية الحاجر بكفر الدوار والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 269 م بتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه. 

- مسجد عبد الغفار  بقرية الدفراوى بشبراخيت والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 250 م بتكلفة إجمالية مليون و 600 ألف جنيه. 

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " المرافق العامة بين تعظيم النفع ومخاطر التعدي"  أن الدين الإسلامى دين البناء والاعمار والصلاح والإصلاح وقد جاءت رسالة السماء داعية الى تلك المبادئ السامية ومما لا شك فيه أن الحفاظ على المرافق العامة التى تقوم الدولة ببنائها وتطويرها صورة من صور الإصلاح الذى يعود نفعه على المجتمع كله فيجب ان نحافظ عليها وأن نغل يد المفسدين عن اى محاولة لافسادها او تعطيلها.

 

IMG-20211029-WA0040
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة