10 معلومات عن مونتيرى منافس الأهلى المحتمل فى مونديال الأندية

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 01:00 م
10 معلومات عن مونتيرى منافس الأهلى المحتمل فى مونديال الأندية مونتيري المكسيكي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة نسخة جديدة من كأس العالم للأندية،  التى يشارك فيها أفضل الفرق في قاراتها ، وكان النادي الأهلي المصري وصل للنسخة الأخيرة من البطولة بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه، ليُصبح بذلك أحد أكثر الفرق مشاركةً في المونديال في تاريخه.

بينما حصد نادى مونتيرى المكسيكى لقب بطولة دورى أبطال الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبى) للمرة الخامسة فى تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره كلوب أمريكا بهدف دون رد فى نهائى مكسيكى بحت فى المواجهة التى جمعتهما فجر الجمعة، على ملعب "بى بى فى إيه بانكومر".

وأصبح مونتيرى هو خامس المتأهلين لمسابقة كأس العالم للأندية، بعد الأهلى المصرى وتشيلسى الإنجليزى وأوكلاند سيتى النيوزيلندى، الجزيرة الإماراتى، بينما يتبق مقعدين عن قارتى آسيا وأمريكا الجنوبية.

واقترب مونتيرى من مواجهة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة التى ستقام فى دولة الإمارات خلال شهر فبراير 2022، وهي المواجهة التي يترقبها الجماهير الأهلاوية من أجل الثأر أمام بطل المكسيك الذي فاز أكثر من مرة أبرزها فى نسخة 2013.
 
 
ونستعرض في التقرير التالي معلومات عن مونتيري المنافس المحتمل للأهلي في مونديال الأندية:
 
1 - حصد نادى مونتيرى المكسيكى لقب بطولة دورى أبطال الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبى) للمرة الخامسة فى تاريخه

2 - حقق البطولة القارية بالنسخة الأخيرة بعد 6 انتصارات وتعادل وحيد  أمام فريق كولومبوس كرو - الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين لكل فريق في شهر إبريل الماضي.

3 - فاز على فريق الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف في إطار مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس لكأس العالم للأندية 2013 .

4 - تأسس في 28 يونيو 1945 قبل نهاية الحرب العالمية الثانية بقليل من قِبَل مجموعة من رجال الأعمال الصناعيين

5 -  الفريق مر بواقعة مأساوية بعدما تعرضت حافلته لحادث سير في طرق سان خوان دي لوس لاجوس الذي أودى بحياة العديد من لاعبي النادي وأدى إلى إصابات كبيرة على اللاعبين الباقين على قيد الحياة،وقامت العديد من الأندية بأعارة لاعبين للفريق تضامنا مع الضحايا لمواصلة اللعب في الدوري ، لكن النادي عانى رغم ذلك واحتل مونتيري المركز الأخير في البطولة ، وبسبب هذه الأحداث قرر النادي التوقف عن اللعب في الدوري عام 1946 تكريمًا للاعبين الذين ماتوا.

6 - عاد مونتيري مرة أخرى للدوري المكسيكي وحصد اللقب عام 1985–86. 

7 - فاز مونتيري باللقب القاري خمس مرات في تاريخه.

8 - يلعب نادي مونتيري مبارياته على ملعب تيكنولوجيكو وهو ثاني أقدم استاد لكرة القدم في المكسيك بعد ملعب آزول وقد تم افتتاحه عام 1950.

9 - يقود الفريق مونتيرى خافيير أجيرى المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، والذى تفوق على سانتياجو سولارى، المدير الفنى لفريق كلوب أمريكا خلال مباراة النهائى.

10 - حصد لقب الدوري المكسيكي  2009 - 2010 - 2019 و حصد لقب كأس المكسيك عام 2017 - 2019 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة