وكالة: تحذيرات من تفشى الانفلونزا الموسمية فى إيطاليا

الخميس، 28 أكتوبر 2021 11:22 ص
وكالة: تحذيرات من تفشى الانفلونزا الموسمية فى إيطاليا انفلونزا فى ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها علي ضرورة الاكتشاف المبكر للفيروس الموسمي للانفلونزا مؤكدا ان هناك مؤشر على أن فترة الأنفلونزا القادمة قد تكون خطيرة ، حتى لو كنا لا نزال لا نعرف ذلك على وجه اليقين ".

انفلونزا
انفلونزا

 

وأشارت وكالة "أنسا" الإيطالية إلى أن هناك توقعات بارتفاع حاد فى إصابات الإنفلونزا أثناء تفشى وباء كورونا ، وهو ما يثير القلق حيث يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة ، مع عبء إضافى على النظم الصحية المتوترة بالفعل.

في إيطاليا ، باستثناء حالتي الإنفلونزا اللتين تم تحديدهما في الشمال لطفلين ، يبلغ أطباء الأسرة في الوقت الحالي عن المتلازمات الموسمية (التهاب القصبات الحنجرية والفيروسات المعوية(

وأوصت وكالة الاتحاد الأوروبى باهمية التطعيم واتخاذ الاحتياطات اللازمة وحماية الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر، كما أوصت بالحفاظ على التدابير غير الدوائية ، مثل الكمامات والتباعد.

وأشارت إلى أن  الأنفلونزا العام الماضى أصبحت أقل من المعتاد ،وهو ما يشير إلى أن التدخلات غير الدوائية ، مثل تجنب الازدحام غير الضروري والحفاظ على تدابير النظافة ، فعالة ليس فقط في الحد من انتشار فيروس كورونا ، ولكن أيضًا في الأنفلونزا ". لذلك يشير المركز الأوروبي إلى أن" أولئك الذين يعملون في بيئة رعاية صحية أو في دار لرعاية المسنين يجب أن يتأكدوا من تلقيحهم ضد كل من  كورونا والإنفلونزا قبل أشهر الشتاء ".

تنطلق اليوم دورة تطعيم الصيادلة ، حوالي 25 ألفًا في إيطاليا ، على منصة المعهد العالي للصحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة