أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد دعوة الرئيس السيسي للطفل المعجزة لحضور افتتاح المشروعات.. نعيد نشر حوار والد الطفل مع "اليوم السابع".. تامر ممدوح: بدأت تعليمه القرآن فى الثالثة من عمره.. وحصل على المركز الأول في مسابقة شيخ الأزهر.. فيديو

الخميس، 28 أكتوبر 2021 01:05 ص
بعد دعوة الرئيس السيسي للطفل المعجزة لحضور افتتاح المشروعات.. نعيد نشر حوار والد الطفل مع "اليوم السابع".. تامر ممدوح: بدأت تعليمه القرآن فى الثالثة من عمره.. وحصل على المركز الأول في مسابقة شيخ الأزهر.. فيديو جانب من مداخلة الرئيس
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب المداخلة الهاتفية للرئيس عبد الفتاح السيسى لبرنامج يحدث في مصر مع الإعلامى شريف عامر، وحديثه مع الطفل أحمد تامر المعروف باسم "الطفل المعجزة" لأنه حفظ القرآن كاملًا في سن 5 سنوات، يُعيد "اليوم السابع" نشر نص الحوار الذى أجراه مع والد الطفل قبل أيام قليلة، حيث قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثاً مباشراً عن مع والد الطفل أحمد تامر ممدوح، 7 سنوات، ابن قرية شنبارة التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، الذى حفظ القرآن كاملًا فى الخامسة من عمره.

وعندما بلغ الثالثة من عمره، عكف والده الذى يعمل خطيبًا وإمامًا بمديرية أوقاف الشرقية، على البدء فى تحفيظه القرآن الكريم، وكانت الهبة من الله أن أتم الطفل حفظ كتاب الله كاملًا فى الخامسة من عمره، وبعدها أدرك والده موهبته فبدأ يعمل على تعليمه أصول التجويد ودرسها على يد الشيخ "محمد أبو على" ثم فتح الله عليه فحفظ سور القرآن الكريم بعدد الآيات، ويشارك مؤخرًا فى المسابقة العالمية للأوقاف .
 
 
وقال تامر ممدوح، والد الطفل، إنه بدأ فى تحفيظ ابنه للقرآن الكريم فى الثالثة من عمره مع شقيقته جانا الأكبر منه بـ3 سنوات، بمجرد بدايته معرفته الكلام، وبدأ معه بسورة الإخلاص إلى أن أتم الصغير الحفظ كاملا، ودرس التجويد وحفظ السور بعدد الآيات.
 
 وتابع الأب: أن الطفل شارك فى مسابقة شيخ الأزهر عامى 2019 - 2020 وحصل على المستوى الأول، والمستوى الأول على مستوى المحافظة فى مسابقة الشباب والرياضة، وشارك مؤخرا فى المسابقة العالمية لوزارة الأوقاف الثامنة والعشرين، وكان على مستوى الناشئة ومعه 60 طفلا، ونافس على التصفيات مع 5 من المشاركين معه، واختبر فى 3 أكتوبر الجارى أمام لجنة من كبار قراء مصر والوطن العربى، وننتظر النتيجة خلال أيام.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى حوارًا إنسانيًا مع الطفل أحمد تامر "الطفل المعجزة"، الذى حفظ القرآن الكريم، قائلًا: "ربنا يحميك من كل شر وسوء، وبقولك يا أحمد بسم الله ما شاء الله عليك، ربنا يوفقك وبهنى والدك ووالدتك أنت عارف أنت حافظ أيه؟ أنت حافظ أعز كلام وأفضل كلام، وأطيب كلام البركة كلها معاك.. الحفظ جميل ومهم لكن الفهم كمان مهم، إحنا صحيح محتاجين نهتم باللغة العربية وحفظ القرآن وتنظيم أوقات أولادنا، وعاوز كل أسرة تكون منتبهة لأبنائها ومش مهم تكون الحافظة بتاعتهم زى أحمد، وممكن تكون أنشطة أخرى، ولو اهتمينا بالملكات دى هنلاقى النبت بتاعنا بيكبر".
 
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، الطفل أحمد تامر، الحافظ للقرآن الكريم، بأن يحضر أول افتتاح للدولة للمشروعات، ويقرأ القرآن الكريم في الافتتاح، حيث قال: "أدعوك في أول افتتاح أن تقرأ ما تيسر من القرآن، وبتسأذن من الوالد وأسرتك تكون فى أول افتتاح، وتكون شيخ تقرأ لنا ما تيسر من القرآن الكريم".
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى حديثه للطفل المعجزة أحمد تامر، قائلا: هناك نقطتين مهمين يا أحمد، أحفظ بس أفهم، مش الفهم أولى من الحفظ ولكن الحفظ لوحده من غير الفهم مش كفاية.
 
وأضاف الرئيس السيسى، أن قيمة الحفظ أننا نفهم، متابعا: لا يمكن لأحد أن يلوى النصوص والعقائد لو كان فيه فهم، متابعا: "أقول للأسر لو لقينا موهبة نراعها ونهتم بها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة