السفير الأوكرانى فى ألمانيا: يحق لأوكرانيا الدفاع عن نفسها

الخميس، 28 أكتوبر 2021 01:00 م
السفير الأوكرانى فى ألمانيا: يحق لأوكرانيا الدفاع عن نفسها أندريه ميلنيك
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير الأوكراني في ألمانيا، أندريه ميلنيك، أنه يحق لأوكرانيا الدفاع عن نفسها، تعليقا على القلق الذي أبدته برلين بشأن استخدام طائرة بدون طيار من طراز بايراكتار تي بي 2.

وقد أدى انتقاد الحكومة الألمانية للجيش الأوكراني بسبب استخدامه مؤخرا لهذه الطائرة في دونباس إلى توترات دبلوماسية بين كييف وبرلين، بحسب وكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية.

غير أن ميلنيك اختلف بشدة مع موقف ألمانيا بشأن هذه القضية في تعليق لوسائل إعلام ألمانية، وقال إن "الجانب الأوكراني يرفض بشدة تحذير وزارة الخارجية الألمانية اليوم".

وأكد السفير أن لأوكرانيا "الحق المشروع في الدفاع عن النفس إذا قصفت أراضيها ليل نهار بالأسلحة الروسية الثقيلة وفي حالة مقتل مدنيين وجنود".

وأضاف "ولهذا السبب، فإن أوكرانيا من ناحيتها تطالب الحكومة الألمانية، بدلا من الإعراب عن القلق إزاء الوضع المأساوي في الأراضي المحتلة، بمضاعفة جهودها كوسيط من أجل عقد قمة نورماندي الرابعة في برلين كما هو متفق عليه".

كان متحدث باسم الحكومة الألمانية قد قال، في تعليقه على هجوم طائرة بدون طيار على الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا أمس الأربعاء، إن "جميع الأطراف تستخدم طائرات بدون طيار، وهي، بموجب اتفاقية مينسك، مخصصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وحدها". ودعت الحكومة الألمانية "جميع الأطراف إلى وقف التصعيد".

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة