أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: توقعات بتخلى الديمقراطيين عن بند رئيسى فى حزمتهم الاقتصادية

الخميس، 28 أكتوبر 2021 09:07 ص
CNN: توقعات بتخلى الديمقراطيين عن بند رئيسى فى حزمتهم الاقتصادية بايدن والكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إنه من المتوقع أن يلغى الديمقراطيون مقترحات الإجازة الأسرية والطبية مدفوعة الأجر من حزمتهم الاقتصادية والمناخية، ليتخلوا بذلك عن أحد المقترحات الأساسية للرئيس جو بايدن وهم يسارعون من أجل التوصل إلى اتفاق مع أعضاء مجلس الشيوخ الرافضين، بحسب ما قال عدد من الأشخاص المطلعين على المحادثات.

 وأوضحت "سى إن إن" أن نجاح الخطة كان موضع تساؤل فى الأيام القليلة الماضية بسبب اعتراضات السناتور جو مانشين، الديمقراطى من ولاية فرجينيا الغربية.

وتم تقليص عرض بايدن الأولى بمدة إجازة 12 أسبوعا إلى أربعة أسابيع فى محاولة لتأمين دعم مانشين. وتم رفض ذلك، مما أدى إلى محاولة من قبل سناتور نيويورك الديمقراطية جيرستين جيليبراند لإيجاد حل وسط مع مانشين.

 وقال أحد الأشخاص إن ذلك لم ينجح، مما دفع الديمقراطيين إلى إخراج الإجازة الطبية والأسرية من الحزمة فى ظل محاولات لتقليص التكلفة الإجمالية للحزمة لتلبية مطالب مانشين.  وعندما سئل مانشين عن هذا البند، قال إنه لا يستطيع أن يفعل ذلك.

لكن الشبكة حذرت من أن كل خطوة لإرضاء مطالب مانشين تخاطر بتنفير التقدميين، ومن شأن التخلى عن مقترح الإجازة المدفوعة الذى كان يعتبر ركنا أساسيا فى الخطة، أن يزيد التعقيد للبيت الأبيض وقادة الديمقراطيين فى سعيهم لتوحيد الحزب على مدار الساعات القليلة القادمة.

 وصرحت السيناتور جيليبراند بأنها لا تزال تعمل من أجل إقناع مانشين دعم إدراج الإجازة المدفوعة. وتحدثت عن تقارير بأن الأمر لا يزال سابق لأوانه.

وأضافت أن مانشين لم يحجم عن اقتراحها الأخير، لكنه لم يوافق عليه ايضا، مشيرة إلى أنها لم ولن تستسلم حتى يتم توقيع الاتفاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة