مصر واحة للأمن والسلام.. قانونيون وأمنيون ونواب من تنسيقية الأحزاب يشيدون بقرار الرئيس السيسى وقف مد حالة الطوارئ.. ويؤكدون: انتصار لثورة 30 يونيو والجمهورية الجديدة.. ويعطى ثقة كبيرة للمستثمرين الأجانب

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 12:06 ص
مصر واحة للأمن والسلام.. قانونيون وأمنيون ونواب من تنسيقية الأحزاب يشيدون بقرار الرئيس السيسى وقف مد حالة الطوارئ.. ويؤكدون: انتصار لثورة 30 يونيو والجمهورية الجديدة.. ويعطى ثقة كبيرة للمستثمرين الأجانب قانونيون وأمنيون يشيدون بقرار الرئيس بوقف مد حالة الطوارئ
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق خبراء دستوريون ونواب بتنسيقية شباب الأحزاب وخبراء أمنيون، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ، مشيرين إلى أن القرار من أعمال السيادة، ولافتين في ذات الوقت إلى أن القرار انتصار لثورة 30 يونيو والجمهورية الجديدة.
في هذا السياق قال الدكتور أحمد فتحى سرور، الفقيه الدستورى، إن إعلان حالة الطوارئ داخل الدولة يكون سببه تعرض الأمن والنظام العام لحرب أو اضطراب أو كارثة أو وباء، وعندما تزول تلك الأخطار يعنى أن الدولة تعيش فى حالة استقرار وأمن وسلام.
وأضاف سرور، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهي عبر قناة TeN، أن إلغاء مد حالة الطوارئ داخل الدولة المصرية حاليا، له دلالة سياسية بأن هناك حالة استقرار تنعم بها الدولة، بجانب حالة استتباب للأمن والنظام، كما أنها تأتى بعد انتهاء كل الأسباب التى أدت لإعلان حالة الطوارئ وانتهاء كل الأخطار.
 وأكمل أحمد فتحي سرور: "حالة الطوارئ فرضت منذ أيام الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في عام 1958 وفقا لقانون الطوارئ وقتذاك، وإنهاء الحالة من قبل الرئيس السيسي، يؤكد أن الدولة باتت واحة للأمن والسلام".
بدوره قال الدكتور صلاح فوزى، الفقيه الدستورى، إن قانون الطوارئ كان ينطبق على الإرهابيين ومن يهدد النظام العام وليس الشعب المصرى، ورغم ذلك فأن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقف مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، إنعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى.
وأضاف "فوزى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة "الحدث اليوم"، أن إلغاء الطوارئ من أعمال السيادة بامتياز وهى لا تخضع لأعمال الرقابة القضائية ، وتابع:" الطوارئ حالة استثنائية ولكن المحكمة الدستورية العليا أكدت على أن هذا النظام ضرورى لحماية الأمن العام للدولة والمواطنين".
وأكد "الفقيه الدستورى"، أن محاكم الطوارئ شرعت من أجل استقرار أوضاع البلاد عندما تتعرض الدولة لحالة عدم الاستقرار، وتابع: "ووقف مده بمصر يتواكب مع الجمهورية الجديدة وعقب هزيمة الدولة المصرية للإرهاب".
فيما قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف العمل بقانون حالة الطوارئ، قرار تاريخي بامتياز.
 وأضاف الخولي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر قناة TeN، أن هذا القرار بمثابة إعلان عن فشل الوعود الإخوانية التي أكدت أن مصر لن تنعم بالأمان وستدفع الثمن، ويؤكد أن مصر انتصرت بتضحيات أبناءها على الإخوان.
 
وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هذا القرار لحظة انتصار للإرادة المصرية ولثورة 30 يونيو وللجمهورية الجديدة وللشعب المصري الذي استطاع إزاحة حكم الجماعة الإرهابية الغشيمة.
 
ومن جانبه، قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوقف العمل بقانون حالة الطوارئ تأكيد أن حالة الأمن أصبحت مستقرة وأن الأجهزة الأمنية تمكنت من توجيه ضربات موجعة للإرهاب وقضت على التنظيمات الإرهابية الموجودة خاصة في سيناء.
 
وأضاف علام فى مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر قناة TeN، أن هذا قرار إلغاء حالة الطوارئ، له تأثير في المجتمع الدولي ويعطي ثقة كبيرة للاستثمار في مصر، ويؤكد أن حركة التجارة مؤمنة وهذا القرار في صالح الاقتصاد المصري 100%.
 
وأوضح الخبير الأمني، أن هذا القرار أكبر دليل على أن دعاوى انتهاك حقوق الإنسان في مصر دعاوى زائفة، وتأكيد للمجتمع الدولي أن حقوق الإنسان في مصر مصونة أكثر منها في كثير من دول العالم، موضحًا أن حالة الطوارئ كانت تعطي حقوق استثنائية كثيرة لكثير من مؤسسات الدولة وخاصة أجهزة الأمن وإلغاء حالة الطوارئ يعني أن الأجهزة الأمنية ليست بحاجة لإجراءات استثنائية في الضبط، مؤكدًا أن ما يحدث في مصر لم ولن يحدث سوى في عهد الرئيس السيسي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة