أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل عقل لتليفزيون اليوم السابع : الـ"VAR" يتحمل مسئولية ركلة جزاء الزمالك المثيرة

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 12:35 ص
عادل عقل لتليفزيون اليوم السابع : الـ"VAR" يتحمل مسئولية ركلة جزاء الزمالك المثيرة عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل الخبير التحكيمى ان محمود ناجى الوجه الجديد بالقائمة الدولية لم يكن موفقا في القرار الأهم والاصعب في لقاء الزمالك وانبى فى إطار منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز في نسخته الـ "63"، وانتهى بفوز الأبيض بنتيجة 2/ صفر.
 
 
وأضاف عقل في الاستوديو التحليلي، بتليفزيون اليوم السابع، الذي يقدمه عمر الأيوبي، أن الـ"VAR" ، يتحمل مسئولية ركلة جزاء الزمالك التي احتسبها ناجى في نهاية الشوط من عمر اللقاء، لصالح لاعب الزمالك يوسف أوباما، حيث لم هناك خطا من مدافعي انبى في الوقت الذي هناك مخالفة في ظهر أحد مدافعي انبى من سيف الدين الجزيرى في نفس اللعبة.
 
لذا كان يجب ان يتدخل الـVAR"، طبقا للبرتوكول يستدعى الحكم للشاشة المراجعةن وإلا يكون قد ارتكب خطا كبير في تطبيق البرتوكول إلى جانب إن هناك احتكاك داخل منطقة جزاء الزمالك، وطلب انبى بركلة جزاء، ولم يكن هناك مخالفة، وقرار الحكم باستمرار اللعب رائع.

تابع عقل،  أن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في 5 مناسبات طبقا للقانون، وكان موفقا في تقديرهما، وأن كان أبرزهم انذار محمود علاء، مدافع الزمالك بعد الاعتراض الصارخ من اللاعب في الدقيقة 62 ، في الوقت الذي أطالب فيه محمود ناجى، أن يكون أكثر حاسم وحازم في التعامل مع اللاعبين خاصه فيما يخص الشخصية حتى يستطيع أن يحجز مقعدا له بين حكام الصفوة في الفترة المقبلة.

تابع عقل، أن المساعدين ظهروا بيقظة وتمركز جيد خلال فعاليات اللقاء، وأشار الثنائي على 5 حالات تسلل كما سمحوا باستمرار في أكثر من هجمة مؤثرة، وتعاونوا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون، كما لم يجد الحكم الرابع صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل وتعاون مع الحكم في إدارة اللقاء.
 
وأضاف :"  رسوب ثنائي الـ"VAR"، حسام عزب ومصطفى عثمان في أهم قرار في المباراة، ولم يتدخلوا بشكل جيد طبقا للبرتوكول، إلا إذا كانوا أبلغوا الحكم في السماعات بعدم صحة القرار والحكم أصر على القرار، وهذا حق الحكم طبقا للبرتوكول".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة