أكرم القصاص - علا الشافعي

الحب لا يعرف المستحيل.. الأميرة اليابانية ماكو تتزوج حبيبها كومورو بعد 10 أعوام من الارتباط وتتخلى عن الملكية.. جارديان: عانت من مشكلات نفسية بعد انتقادات لعلاقتها برجل من "العامة".. والزوجان يعيشان فى نيويورك

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 03:00 ص
الحب لا يعرف المستحيل.. الأميرة اليابانية ماكو تتزوج حبيبها كومورو بعد 10 أعوام من الارتباط وتتخلى عن الملكية.. جارديان: عانت من مشكلات نفسية بعد انتقادات لعلاقتها برجل من "العامة".. والزوجان يعيشان فى نيويورك الأميرة اليابانية ماكو تتزوج حبيبها كومورو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 10 أعوام على بداية قصة حبهما ومتابعة وسائل الإعلام لهما فى جميع أنحاء العالم، تزوجت الأميرة اليابانية ماكو حبيبها فى حفل زفاف بسيط بعد أن فقدت مكانتها الملكية للزواج من رجل من "العامة"، الذى وصفته بأنه "لا يمكن تعويضه".

وبعد سنوات من الانتقادات لعلاقتهما التي جعلت ماكو تعاني من مشكلات فى صحتها العقلية ، أعلنت ابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو وكومورو في مؤتمر صحفي في طوكيو يوم الثلاثاء أنهما تزوجا. ورفضا الرد على أسئلة الصحفيين.

كان الزوجان ، اللذان التقيا في الجامعة منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، من المفترض في الأصل أن يتزوجا في نوفمبر 2018 ، لكن تم تأجيل الزواج بعد أن كشفت وسائل إعلام يابانية أن والدة كومورو متورطة في فضيحة مالية بسيطة.

 

وعبر كومورو يوم الثلاثاء عن أسفه لأن مشاكل والدته ألقت بظلالها على الاستعدادات للزفاف. قال عن عروسه: "أحب السيدة ماكو. وأود أن أقضي حياتي مع الشخص الذي أحبه ".

 

قال إنه سيفعل "كل ما في وسعه" لحل الخلاف المالي بين والدته وخطيبها السابق الذي يقال إنها اقترضت منه 4 ملايين ين، على الرغم من وجود مزاعم بأن المال كان هدية.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن التغطية الإعلامية المكثفة لأسرته والتدقيق في علاقة الزوجين أثرت على ماكو. كشفت وكالة القصر الإمبراطوري مؤخرًا أنها تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة.

 

وبحسب ما ورد كانت صحتها وراء قرار الزوجين بالإدلاء ببيان يوم الثلاثاء وتوزيع إجابات مكتوبة على أسئلة المراسلين بدلاً من الرد شفهياً.

 

وقالت ماكو إن قرارها بالزواج من كومورو كان "خيارًا ضروريًا". وبينما أقرت بأن بعض أفراد الجمهور لا يفهمون ذلك ، قالت إنهما يخططان لقضاء حياتهما معًا "للاعتزاز بمشاعرنا وحمايتها".

 

وفي إشارة إلى حالة ماكو ، قال كومورو: "تم التعامل مع المعلومات غير الصحيحة كما لو كانت صحيحة ، وأنا حزين جدًا لأن ماكو كانت تعاني من مشاكل في صحتها الجسدية والعقلية نتيجة لملاحظات تشهيرية".

لم يكن للزوجين حفل زفاف رسمي أو مأدبة استقبال أو أي من الطقوس التقليدية المرتبطة بحفلات الزفاف الإمبراطورية.

 

وبحسب ما ورد عارض والدها ، ولي العهد الأمير أكيشينو ، حفل زفاف ملكي تقليدي بعد أن أقر بأن الجمهور الياباني منقسم بشأن زواجهما في ضوء التقارير التي تفيد بأن والدة كومورو فشلت في سداد القرض، وبعضها ذهب لتعليم ابنها.

 

في استطلاع أجرته صحيفة يوميوري ، كان أكثر من نصف المستطلعين إيجابيين بشأن الزواج وثلثهم لم يكن كذلك.

 

ورفضت ماكو ، الحاصلة على درجة الماجستير من جامعة ليستر، دفعة تبلغ حوالي 140 مليون ين (1.23 مليون دولار) من أموال دافعى الضرائب التى تُمنح تقليديًا للنساء اللائي يتخلّين عن مكانتهن الملكية عند الزواج.

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية ماكو وهي تغادر منزل عائلتها ، المقر الإمبراطوري في أكاساكا ، صباح الثلاثاء. كانت ترتدي فستانًا أزرق وتحمل باقة زهور وانحنت لوالديها واحتضنت أختها الصغرى كاكو.

 

وتعني قوانين خلافة الرجال فقط في اليابان أن ماكو لا يمكن أن تكون إمبراطورة حاكمة. إذا كان لديها ابن ، فسيتم تربيته على أنه غير ملكي ولن يصعد إلى العرش.

ماكو تنحي لوالدها
ماكو تنحي لوالدها

 

واعتبرت الصحيفة أن خروجها من القصر سلط الضوء على ندرة ورثة العرش ، في حين فشل الضغط لإصلاح قوانين الخلافة في اكتساب قوة دفع في ظل الحكومات المحافظة المتعاقبة. ووالد ماكو هو الأول في صحف الخلافة ، يليه شقيقها الأصغر ، الأمير هيساهيتو. إذا لم يكن لدى هيساهيتو طفل ذكر ، فسيتم كسر خط الخلافة.

 

وقال الخبراء إن مناصب والدها وشقيقها الرئيسية في الخط الإمبراطوري أثارت معارضة عامة لزواجها من كومورو، حسبما قالت هيديا كوانيشي ، أستاذة مشاركة في التاريخ في جامعة ناجويا.

 

ويخطط ماكو وكومورو للانتقال إلى نيويورك ، حيث يعمل كومورو في شركة محاماة. لم يلتق الزوجان ببعضهما البعض لمدة ثلاث سنوات حتى عودة كومورو الأخيرة من الولايات المتحدة ، وسيتم فصلهما مرة أخرى بينما تظل ماكو في اليابان للاستعداد لهذه الخطوة والتقدم بطلب للحصول على جواز سفرها الأول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة