طوارئ بالجامعات لاستكمال تطعيم الطلاب بلقاح كورونا.. الأعلى للجامعات: عدم السماح بدخول الطلاب غير المطعمين إلى الحرم الجامعى بعد 15 نوفمبر.. وتحليل "PCR" أسبوعيا فى حالة عدم الحصول على اللقاح

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 06:01 م
طوارئ بالجامعات لاستكمال تطعيم الطلاب بلقاح كورونا.. الأعلى للجامعات: عدم السماح بدخول الطلاب غير المطعمين إلى الحرم الجامعى بعد 15 نوفمبر.. وتحليل "PCR" أسبوعيا فى حالة عدم الحصول على اللقاح وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طوارئ بالجامعات لاستكمال تطعيم الطلاب بلقاح كورونا.. الأعلى للجامعات عدم السماح بدخول الطلاب غير المطعمين إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر.. وتحليل "PCR" أسبوعيا فى حالة عدم الحصول على اللقاح..  التعليم العالى تؤكد توافر اللقاح للطلاب بنقاط التطعيم.. رؤساء الجامعات: الانتهاء من تطعيم أكثر من 60 % من الطلاب.. ويؤكدون انتظام المحاضرات الدراسية
 

وجه وزير التعليم العالى باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وقرارات لجنة الأزمات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، مع مراجعة وتدقيق الجامعات لموقف الطلاب من التطعيم بدءا من 1 نوفمبر القادم، مشددًا على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفى حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يُمكنه إجراء تحليل "PCR" يُقدمه أسبوعيًا.
 

قال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، إن هناك انتظام كامل فى تطعيم طلاب الجامعات بلقاح فيروس كورونا، مؤكدا توافر اللقاح بكثافة داخل نقاط التطعيم بالجامعات للطلاب للحصول عليه دون أي مشاكل فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى يتابع عن قرب ملف تطعيم الطلاب من خلال تقارير للوقوف على المنظومة والحرص على إتمام العام الجامعى بشكله المعتاد عليه لما قبل جائحة كورونا.


وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن مع انطلاق الأسبوع الثالث للعام الجامعى 2021 / 2022 وتشهد الجامعات انتظام كامل فى الدراسة وعقد المحاضرات الدراسية على مستوى الجامعات، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا رغم حصول الطلاب على التطعيمات.

من جانبه، قال الدكتور السيد الشرقاوى، رئيس جامعة السويس، إن الجامعة تطبق كل  كل التعليمات من وزارة التعليم العالى ورئيس مجلس الوزراء بشأن تطعيم الطلاب بلقاح كورونا، موضحا أن الجامعة تخطت تطعيم ما يزيد عن نسبة الـ50% بكثير منذ فترة، وأن عملية التطعيم مستمرة داخل الجامعة للطلاب على مستوى جميع الكليات.


وأضاف الدكتور السيد الشرقاوى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الطلاب القدامى بكليات هندسة البترول والإعلام وسياسة واقتصاد وتكنولوجيا وتعليم أغلب الطلاب ليس من أبناء محافظة السويس وبالتالى لم نستطع من منحهم تطعيم لقاح كورونا خلال الإجازة الصيفية ولكن نعمل الآن على تطعيم جميع الطلاب.


وأكد رئيس جامعة السويس، أن الجامعة طبقت ربط دخول الطلاب الحرم الجامعى بالحصول على لقاح كورونا والفترة المقبلة ستشهد تطبيق منع حضور المحاضرات إلا بالحصول على لقاح كورونا تنفيذا لقرارات الدولة، وذلك للحفاظ على صحة الطلاب وجميع منسوبى الجامعة، مشيرا إلى أنه بالتوازى مع حملة التطعيمات تطبق الجامعة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من كورونا بداية من التباعد الاجتماعى والتشديد على ارتداء الكمامة الطبية.


وفى نفس السياق قال الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات، إن الجامعة انتهت من تطعيم 60 % من إجمالي عدد الطلاب المقيدين بكليات الجامعة بلقاح فيروس كورونا، مؤكدا تكثيف حملات التطعيم خلال الأيام القليلة المقبلة لاستكمال الطلاب غير المطعمين بلقاح كورونا.


وأضاف الدكتور أحمد بيومى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن المحاضرات الدراسية منتظمة على مستوى الكليات بالنظام الحضورى، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ قرار ربط الحضور بالحصول على لقاح كورونا مع شهر نوفمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة