أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية خريج هندسة ابتكر ماكينة صناعة فريسكا بالشوكولاتة ويتجول بها فى الإسكندرية.. لايف

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 03:33 م
حكاية خريج هندسة ابتكر ماكينة صناعة فريسكا بالشوكولاتة ويتجول بها فى الإسكندرية.. لايف محمد مصطفى "مهندس الفريسكا"
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف ، حول محمد مصطفى بشير خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ،قسم ميكانيكا ، و الذى تحدى كل معوقات سوق العمل و بدأ مشروع صغير ، لبيع "الفريسكا " بالشيكولاتة بميادين الإسكندرية .

و قال محمد مصطفى أنه بدأ فى المشروع أثناء دراستة كلية الهندسة ،و بدأ فى البداية ببيع الفريسكا بدون إضافات ، و كا يبيع القطعة الواحدة بجنية واحد ، ثم طور فى نوعية المنتج الذى يقدمة لجذب عدد أكبر من محبى الفريسكا ،و بدأ فى خلط الفريسكا بأنواع مختلفة من منتجات الشيكولاتة و التى تكسب الفريسكا نكهة جديدة و لذيذة .

و حول إقتحام محمد مصطفى لسوق العمل فى سن مبكرة قال :" إعتدت على مساعدة والدى فى المحل الذى يملكة بمنطقة المعمورة البلد منذ سن صغير ،و بعد أن أغلق والدى المحل بدأت فى البحث عن أعمال مختلفة و ساعدت والدى فى أعمال المقاولات و البناء فعملت " مبيض محارة " و أعمال أخرى ،و كل ذلك بجانب الاجتهاد فى دروسى ، و إجتهدت فى الثانوية العامة حتى حصلت على مجموعة 98% و إلتحقت بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ،حتى تخرجت منها هذا العام.

و حول أسعار الفريسكا و ما يحصل علية من مكسب مادى من هذا العمل قال : أبيع الفريسكا السادة بجنية واحد و بعد إضافة أنواع الشيكولاتة المختلفة ، تتراوح الآسعار من جنية واحد حتى 8 جنية و هذا أعلى سعر و لا أزيد عن هذا الا فى حالات "ميكس شيكولاتة " سعرها لا يتعدى 10 جنية.

و حول إعداد "الفريسكا " اللذيدية برائحتها الممميزة من " الفانيليا" و التى يستطيع أى شخص أن يدركها من مسافة بعيدة قال :"أنا أعد خليط الفريسكا بنفسى ،و إشترى المكونات من أٍواق متخصصة فهى تتكون من 11 مكون مختلف حتى تعطى فى النهاية القوام السائل و الرائحة اللذيدة لبسكوت الفريسكا ، و لكن عندما كنت فى فترة الدراسة ، كانت والدتى تساعدنى فى تصنيع خليط "عجين الفريسكا" ، و كنت أنا أقف للبيع بميدان الساعة شرق الإسكندرية .

وحول طموحاتة المستقبلية قال :" أطمح فى أن أرى هذا المشروع و قد نجح بشكل أكبر و أصبح محل كبير يقدم كل أنواع "الفريسكا" اللذيذة ، معربا عن سعادتة بمساعدة شباب أخرين لإقتحام سوق العمل ،دون إنتظار الوظيفة ، و قال :" ساعدت زميل لى فى كلية الهندسة و قدمت له ماكينة لصنع الفريسكا ،و ساعدتة حتى أصبح له مشروع صغير للفريسكا ".

و وجه محمد مصطفى كلمة الى الشباب المقبلين على سوق العمل سواء قبل التخرج أو بعده قائلا :"إتقى الله أولا ، لا يوجد شخص يبدأ كبير ، عملت من صغرى أعمال كثيرة من مبيض محارة ،الى مقدم طلبات فى المقاهى و الكافتيريات ، أقول لكل شاب إنزل و كافح و عاند السوق حتى تحقق ما تريد ،اسعى و الله لا يضيع مجهودك".

 

 

الفريسكا
الفريسكا

 

خريج هندسة و يعمل بائع فريسكا
خريج هندسة و يعمل بائع فريسكا

 

محمد مصطفى مهندس الفريسكا
محمد مصطفى مهندس الفريسكا

 

محمد مصطفى
محمد مصطفى

 

محمد يتحدى سوق العمل
محمد يتحدى سوق العمل

 

محمد يصنع الفريسكا بالشيكولاتة
محمد يصنع الفريسكا بالشيكولاتة

 

مهندس الفريسكا
مهندس الفريسكا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة