بولندا تزيد عدد الجنود على الحدود مع بيلاروسيا لمنع الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 03:15 م
بولندا تزيد عدد الجنود على الحدود مع بيلاروسيا لمنع الهجرة غير الشرعية الهجرة غير الشرعية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع البولندى بوشاشتاك، أنه سيتم نشر حوالى 10 الآف جندي على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، على المدى الطويل، حيث تخطط بولندا لتحصين دائم لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
 
وكتب وزير الدفاع ماريوز بوشاشتاك على تويتر أن حوالي 2500 جندى إضافى سيدعمون حرس الحدود في المستقبل، وقامت بولندا بالفعل ببناء حواجز من الأسلاك الشائكة على طول الحدود مع بيلاروسيا وتم التخطيط لبناء حصن دائم.
 
وتتهم الحكومة في وارسو حاكم بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، بنقل الناس من مناطق الأزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة منظمة، حيث  أعلن لوكاشينكو في نهاية مايو أن بلاده لم تعد تمنع المهاجرين من مواصلة السفر إلى الاتحاد الأوروبي - ردًا على العقوبات الغربية المشددة ضد الجمهورية السوفيتية السابقة، ومنذ ذلك الحين ازداد عدد المعابر الحدودية غير النظامية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مع بيلاروسيا وعلى الحدود الألمانية البولندية.
 
منذ بداية العام حتى 21 أكتوبر، سجلت الشرطة الفيدرالية 6162 مهاجرًا غير قانونى عبر طريق بيلاروسيا، حيث ينصب التركيز على الحدود الألمانية البولندية، وفى غضون يومين، وصل ما يقرب من 500 شخص إلى ألمانيا على طريق الهجرة الجديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة