"أوتونيل" أخطر رجل مخدرات بعد "اسكوبار".. أكثر أباطرة الكيف المطلوبين فى كولومبيا.. أمريكا تبحث عنه منذ 10 سنوات.. اعتقاله ضربة قوية لتجار المخدرات.. وصحيفة أرجنتينية ترصد قصة كلب كان سببا فى القبض عليه

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 05:00 ص
"أوتونيل" أخطر رجل مخدرات بعد "اسكوبار".. أكثر أباطرة الكيف المطلوبين فى كولومبيا.. أمريكا تبحث عنه منذ 10 سنوات.. اعتقاله ضربة قوية لتجار المخدرات.. وصحيفة أرجنتينية ترصد قصة كلب كان سببا فى القبض عليه اعتقال اوتونيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات فى كولومبيا على دايرو أنطونيو أوسوجا ، المعروف باسم "أوتونيل" "50 عاما"، أخطر رجل مخدرات فى كولومبيا، وزعيم أكبر عصابة إجرامية فى البلاد وأبرز مهربى المخدرات المطلوبين للعدالة فى كولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من حرب العصابات إلى القوات شبه العسكرية ، حتى أصبح أكثر أباطرة المخدرات المطلوبين فى كولومبيا ، أسس دايرو أنطونيو أوسوجا ، الملقب بـ "أوتونيل" ، كارتل خاص به محاطًا بأفراد عائلته المقربين واستند إلى السيطرة على سكان المناطق التى يعمل فيها وتخويفهم، ودائما يتم مقارنته بإمبراطور المخدرات بابلو إسكوبار.

وقال الرئيس إيفان دوكى "هذه هى أقوى ضربة تعرضت لها تجارة المخدرات فى هذا القرن فى بلدنا، وهى ضربة تضاهى فقط عملية إسقاط بابلو إسكوبار فى التسعينيات".

وقالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية أن اوتونيل تطارده الولايات المتحدة الأمريكية منذ حوالى 10 سنوات ، حتى أنها قامت بعرض 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلى بأى معلومات عن مكانه، وكانت عملية اعتقال أوسوجا تمت فى بلدية نيكوكلى قرب الحدود مع بنما، حيث انتشر نحو 500 جندى تدعمهم 22 طائرة هليكوبتر من قوات الشرطة والجيش.

وتعتبر عصابة ديل جولفو التى يترأسها اوتونيل من أخطر عصابات العالم ، حيث أن لديها نحو 180 عضوا مسلحا وقامت بالعديد من جرائم الاغتيال فى كولومبيا ، حيث سيطرت على طرق تهريب الكوكايين فى المناطق التى تنطلق منها عمليات تهريب المخدرات إلى أمريكا الوسطى والولايات المتحدة التى رصدت 5 ملايين دولار أمريكى لمن يدلى بمعلومات تساعد فى القبض عليه.

من هو أوتونيل

ولد فى أنتيوكيا عام 1971 ، وعمره 16 عامًا فقط ، وانضم "أوتونييل" وشقيقه إلى حركة حرب العصابات جيش التحرير الشعبي.

بعد توقيع اتفاقية بين تلك المجموعة والحكومة ، فى عام 1991 ، انضم "أوتونيل '' وشقيقه خوان دى ديوس ساجا ديفيد ، المعروف باسم "جيوفانى '' ، إلى قوات الدفاع الذاتى المتحدة فى كولومبيا (AUC) ، وهى مجموعة شبه عسكرية. تم تفكيكه فى عام 2005.

وكان مهرب المخدرات يغير باستمرار المنازل وينام فى منازل مختلفة ، غالبًا ما تكون مصنوعة من الخشب ، فى وسط الغابة، داخل هذه المنازل الريفية.

قصة الكلب وتسببه فى اعتقال اوتونيل

وأشارت صحيفة "إيرالدو" الأرجنتينية إلى أن كلب الكريول كان السبب فى اعتقال أوتونيل ، فقد اعتاد تاجر المخدرات تدريب هذا النوع من الكلاب حتى يتم إخطاره عندما يقترب من الأماكن التى يختبأ بها ، ولكن فى وقت ما طلب شخص من أوتونيل شراء كلبه ، وبالفعل تم شراؤه ثم تم بيعه إلى السلطات لاستفادة من قدرته على الشم ، وعندما أصبح فى أيدى السلطات تم تدريبه على البحث على أشخاص مجرمين ومطلوبين.

كلب تاجر المخدرات
كلب تاجر المخدرات

وكان الكلب يدعى "اوتو" الذى قاد السلطات إلى مكان صاحبه الأول وهو تاجر المخدرات اوتونيل ، بعد ان انضم إلى الشرطة، وسقط أوتونيل فى عملية تدعى أوزوريس.

كلب اوتونيل
كلب اوتونيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة