أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب أسباب لتسليم المجرمين أنفسهم للشرطة.. رجل يسلم نفسه للشرطة الإيطالية لأنه لا يطيق المكوث مع زوجته.. وآخر يذهب للشرطة طواعية بعد هروبه 30 عاما.. ومدان آخر شعر بالملل من الحجر الصحى خلال جائحة فيروس كورونا

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 11:00 م
أغرب أسباب لتسليم المجرمين أنفسهم للشرطة.. رجل يسلم نفسه للشرطة الإيطالية لأنه لا يطيق المكوث مع زوجته.. وآخر يذهب للشرطة طواعية بعد هروبه 30 عاما.. ومدان آخر شعر بالملل من الحجر الصحى خلال جائحة فيروس كورونا قوات شرطة _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل قوات الشرطة فى كل دول العالم، مجهود كبير وضخم للقبض على المجرمين ومخالفى القوانين، لفرض الاستقرار فى دولها، وهو الأمر العادى، الغريب فى الأمر أن يقوم أحد المجرمين أو المدانين بتسليم أنفسهم للشرطة، وهو الأمر الذى يبدو أغرب فى حالة معرفة سبب تسليم الشخص لنفسه لقوات الشرطة.

وفى واقعة غريبة وطريفة فى آن واحد، كشفت الشرطة الإيطالية، فى بيان لها، أن رجلا كان يخضع للإقامة الجبرية داخل منزله، ذهب إلى ثكنة للشرطة وطلب سجنه لأن الحياة مع زوجته في المنزل "لم تعد تطاق".

وكشفت شرطة كارابينييرى، فى مدينة تيفولى القريبة من ثكنة الشرطة، أن الرجل ألباني الجنسية، ويبلغ من العمر 30 عاما، وهو قيد الإقامة الجبرية فى منزله، في جيدونيا مونتيشيليو خارج روما، وسلم نفسه للشرطة، لأنه لم يعد قادرا على التعايش القسري مع زوجته، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

رطة إيطالية
الشرطة الإيطالية

وأضافت الشرطة، فى البيان: "بسبب غضبه من الموقف، فضل الهروب، وقدم نفسه بشكل عفوي إلى شرطة كارابينييرى ليطلب قضاء عقوبته خلف القضبان".

ومن جهته، أوضح النقيب فرانشيسكو جياكومو فيرانتي، من تيفولي، إن "الرجل كان رهن الإقامة الجبرية أشهر عدة لتورطه في جرائم مخدرات، ولا يزال عليه قضاء بضع سنوات".

وتابع: "كان يعيش في المنزل مع زوجته وعائلته، ولم يعد الأمر يسير على ما يرام"، مضيفا أن الرجل قال لرجال الشرطة: "اسمعوا، حياتي المنزلية أصبحت جحيمًا، لا يمكنني فعل ذلك بعد الآن، أريد أن أدخل السجن".

وعلى الفور ألقت الشرطة القبض على الرجل، لمخالفته قرار إقامته الجبرية داخل المنزل، وأمرت السلطات القضائية بنقله إلى السجن.

ومن جهة أخرى سلم رجل نفسه للسلطات فى أستراليا، ويبلغ من العمر 64 عاما، وكان قد فر من سجن في أستراليا في التسعينات، وسلم نفسه بعد حوالى 30 سنة من فراره.

ومن جهتها صرحت شرطة نيو ساوث ويلز بأن الرجل الذي يدعى داركو ديسيك، استخدم منشار، ليهرب من سجن في شمال سيدني سنة 1992.

السجين
السجين

وفى سبتمبر الماضى، قال بيان للشرطة أن الرجل ذهب لمركز للشرطة حيث سلم نفسه، وكشفت صحيفة "دايلي تيلجراف" المحلية أنه كان مشردا، وقد وجهت إليه تهمة الفرار من السجن ووضع مجددا خلف القضبان ولم يسمح بإطلاق سراحه بكفالة.

وفى واقعة أخرى دفع سبب غريب، رجل مطلوب من قبل الشرطة البريطانية، لتسليم نفسه "طوعا" للسلطات المختصة، وكشفت شرطة بريطانيا إن رجلا مطلوبا سلّم نفسه لشرطة بلدة بورجس هيل، لأنه فضّل السجن على البقاء لفترة أطول بالحجر الصحي.

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية

 

ومن جهته، قال المفتش دارين تايور، من شرطة ساسكس، الواقعة جنوب شرقي إنجلترا، أن المطلوب سلّم نفسه بهدوء، بعد أن أبلغنا أنه يفضّل العودة للسجن على قضاء مزيد من الوقت مع أشخاص يقطن معهم في الحجر الصحي المفروض بسبب تفشي جائحة كورونا، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

وذكر تايور في منشور على "تويتر": "أحدهم عاد للسجن بإرادته ليقضي بعض الوقت بمفرده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة