أكرم القصاص

رئيس "القومى للمرأة" تشيد بدور الكنيسة الأرثوذكسية فى دعم جهود المجلس

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 05:46 م
رئيس "القومى للمرأة" تشيد بدور الكنيسة الأرثوذكسية فى دعم جهود المجلس الدكتورة مايا مرسى وأسقف جنوب فرنسا
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بدور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى، فى دعم جهود المجلس للنهوض بأوضاع المرأة المصرية.

 

وجاء ذلك خلال مقابلة لنيافة الأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا والجزء الفرنسي من سويسرا مع الدكتورة مايا مرسى على هامش عرضها لتقرير مصر أمام اللجنة الأممية للقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة (سيداو) فى جنيف.

 

الدكتورة مايا مرسى مع أسقف جنوب فرنسا
الدكتورة مايا مرسى مع أسقف جنوب فرنسا

 

وفى سياق متصل، استقبل نيافة الأنبا مارك أسقف إيبارشية باريس وشمال فرنسا، أمس الإثنين قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مقر المطرانية بدراڤي، مع وفد من مطارنة وكهنة ورهبان الكنيسة السريانية أصحاب النيافة المطران مار جرجس كورية النائب البطريركي بباريس وبلچيكا ولوكسمبرج، والمطران مار تيموثاوس مطران حمص وحماة وطرطوس، والمطران مار يوسف السكرتير البطريركي، والأب يعقوب أيدين أقدم الكهنة السريان بباريس والأب الربان زكا جلما، وذلك بمناسبة زيارة قداسته الرعوية إلى كنيسة السريان الأرثوذكس بباريس.
 
 
جانب من لقاء مايا مرسى مع أسقف جنوب فرنسا
جانب من لقاء مايا مرسى مع أسقف جنوب فرنسا
 
 
وشهد اللقاء كلمات لقداسة البطريرك سرد بها علاقته القوية بقداسة البابا تواضروس الثاني والكنيسة القبطية وأنه قضى 4 سنوات دراسية في الكلية الإكليريكية بالقاهرة، حيث درس له قداسة البابا شنودة الثالث الراحل، كما رحب نيافة الأنبا مارك بقداسة البطريرك في كلمة ترحيبية.
 
وحضر اللقاء نيافة الأنبا أثناسيوس مطران مارسيليا وطولون للأقباط الفرنسيين، وشارك نيافة الأنبا مارك وعدد من كهنة الإيبارشية في القداس الذي أقامه قداسة البطريرك يوم الأحد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة