تزوجت من عامة الشعب.. الأميرة ماكو تتخلى عن اللقب وتودع العائلة قبل زفافها

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 12:30 م
تزوجت من عامة الشعب.. الأميرة ماكو تتخلى عن اللقب وتودع العائلة قبل زفافها الأميرة ماكو
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزوجت الأميرة اليابانية ماكو، اليوم الثلاثاء، من زميلها السابق في الجامعة، كي كومورو، بعد خطوبة دامت 8 سنوات لتخرج بذلك من العائلة الإمبراطورية.

وتمنع قوانين الخلافة الصارمة في اليابان النساء من اعتلاء العرش وتجبرهن على التخلي عن ألقابهن إذا تزوجن من عامة الشعب، وفقا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل
التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل

اقتصر الزفاف على إنهاء الأوراق الرسمية المطلوبة للزواج ليبتعد عن المراسم المعتادة لحفلات الزفاف الإمبراطورية، ومنها حفل الاستقبال، وظهرت ماكو، في لقطات مصورة وهي ترتدي فستانا بسيطا فاتح اللون وتضع عقدا من اللؤلؤ وتودع والديها وشقيقتها كاكو البالغة من العمر 26 عاما عند مدخل منزلهم، ثم ذهبت بمفردها بالسيارة لتتزوج كي في مكتب التسجيل، بعيدًا عن الكاميرات والجمهور المنقسم بشأن العلاقة.

الاميرة ماكو تودع عائلتها
الاميرة ماكو تودع عائلتها

 

الاميرة ماكو وزوجها بعد المؤتمر الصحفى
الاميرة ماكو وزوجها بعد المؤتمر الصحفى

بعد ذلك، عقد العروسين مؤتمرًا صحفيًا في غرفة مناسبات مزينة، واعتذروا فيه عن أي ضائقة تسببا فيها، وتعد هذه هي المرة الأولى منذ 4 سنوات التي يتم فيها تصويرهما معًا.

بعد قراءة بيان مُعد، دافعت ماكو عن قرارها بالزواج ووصفت كي بأنه "لا يمكن الاستغناء عنه" وأضافت أن "زواجنا خطوة ضرورية لنا حتى نتمكن من حماية قلوبنا".

 

ماكو وزوجها اثناء المؤتمر الصحفى
ماكو وزوجها اثناء المؤتمر الصحفى

 

ماكو وزوجها
ماكو وزوجها

كما انتقدت التقارير الإخبارية التي كُتبت أثناء خطوبتها والتي اتهمتها بنشر معلومات كاذبة و "إشاعات من جانب واحد" قالت إنها تركتها "تشعر بالحزن والألم".

يخطط الزوجان الآن للانتقال إلى الولايات المتحدة، حيث يعمل كومورو كمحام، وأدى القرار إلى مقارنات مع الأمير هاري وميجان ماركل ، اللذين أدارا ظهورهما أيضًا للواجبات الملكية للعيش بشكل خاص في الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة