أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تصبح مليونيرا بـ"جنيه قديم"؟.. سعره يتخطى الـ100 ألف جنيه.. الشلن الورقى بـ4000 جنيه وريال السلطان فؤاد بـ3000 والفاروق بـ700.. تاجر: سعر العملات الورقية أعلى من المعدنية.. والجنيه الجملين الأغلى

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 03:00 م
كيف تصبح مليونيرا بـ"جنيه قديم"؟.. سعره يتخطى الـ100 ألف جنيه..  الشلن الورقى بـ4000 جنيه وريال السلطان فؤاد بـ3000 والفاروق بـ700.. تاجر: سعر العملات الورقية أعلى من المعدنية.. والجنيه الجملين الأغلى الريال السعودي القديم
الدقهلية – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقيق الثراء السريع، تحول إلى هوس عند كثيرين، فطريقة تعاملنا مع المال تغيرت وتغيرت معها سبل كسبه، وما كان ليس له قيمة أصبح هو القيمة فى حد ذاتها، فبعد أن كانت مقتنياتك التى عفا عليها الزمن لا تساوى شيئا، أصبحت تساوى ملايين الجنيهات.

فالعقلية تغيرت واختلفت معها نظرة الناس للمال، حيث سيطرت حالة من الاهتمام الشديد بالعملات القديمة الورقية منها والمعدنية سواء بهدف الاحتفاظ بها كأنتيكات ومقتنيات نادرة تمثل أهمية تاريخية للكثيرين، من منطلق عشقهم للتراث القديم واقتناء كل ما هو قيم، أو لتحقيق الثراء السريع ببيعها بأسعار خيالية فى الأسواق والمزادات.

بائع-عملات-قديمة-بالمنصورة
بائع-عملات-قديمة-بالمنصورة

 مجموعة من الهواة قاموا بإحياء العملات القديمة من جديد ببيعها وشرائها، بالرغم من توقف التعامل بها منذ سنوات طويلة، وبدأ الكثيرين يلتفتون نحو كل ما هو قديم بعد أن جذب انتباههم الأسعار الخيالية التى تباع بها تلك العملات والتى تجاوزت مئات الآلاف.

عملات-معدنية-قديمة2
عملات-معدنية-قديمة2

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل سوق الشيخ حسنين بمدينة المنصورة قابل خلالها عبدالله محمد، أحد بائعى العملات القديمة بالدقهلية، والذى بدأ ممارسة مشروعه منذ حوالى 9 أشهر، وتنوعت معروضاته بين عملات مصرية منذ العهد الملكى والعملات العربية فى نفس الحقبة، والتى يبدأ سعرها من 5 جنيهات.

وقال عبد الله محمد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه قرر دخول مجال بيع العملات القديمة بعد أن وجدها تجارة مربحة يقبل عليها كثير من الناس، مؤكدا أنه أحب المجال فسلك طريقه فيه كهاوى يعشق ويستمتع بتجميع الأشياء النادرة والعريقة التى تعبق بالتاريخ، وكباحث عن مصدر رزق يكفل له ولأبنائه حياة كريمة.

وأضاف أن هناك الكثير من المواطنين لديهم شغف شراء العملات القديمة والعملات الأجنبية الورقية منها والمعدنية والاحتفاظ بها كأنتيكات وديكور فى المنزل، أو مجرد هواية لتجميع كل ما هو قديم، أو للتربح من بيعها لآخرين، مؤكدا أن تلك العملات منتهية الصلاحية ويتم اقتناؤها كعملات تذكارية .

الريال-السعودي-القديم
الريال-السعودي-القديم

وأشار إلى أن أسعار العملات المصرية القديمة يزداد سعرها كلما ازداد عمرها التاريخى واحتفظت بجودتها، حيث أن الجنيه الجملين يتراوح سعره من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه وفقا لحالته، ويتم شراؤه عن طريق مواقع متخصصة لبيع وشراء العملات القديمة على الإنترنت، كما أن الشلن الورقى المكتوب عليه مصطلح الدولة المصرية بـ4000 جنيه على الإنترنت، والـ50 قرش المعدنية سنة 1950 يبدأ سعرها من 5000 جنيه، وريال السلطان فؤاد الذى يحمل صورته بـ3000 جنيه، والريال الفضة الفاروق بـ700 جنيه، والنصف جنيه الجعران بـ400 جنيه، والجنيه الإنجليزى بـ400 جنيه، وريال الملك حسين كامل بـ300 جنيه، والربع جنيه الجملين بـ300 جنيه، مضيفا أن العملات الورقية أغلى من العملات المعدنية فى السعر لأنها غير متوفرة بكثرة ونادرة.

وبالنسبة لأسعار العملات العربية، قال إن الريال القطرى يباع بـ4 جنيه مثله مثل الريال السعودي، والعشرون جنيها السودانى تباع بـ5 جنيهات.

الدينار-العراقي-القديم
الدينار-العراقي-القديم

 

وقال إن أغلب الزبائن يطلبون شراء العملات الورقية القديمة، والصادرة فى عصر الملك فاروق لندرتها كونها لم تعد تصدر الآن، وتهلك بسرعة، ويقدر سعرها بآلاف الجنيهات حسب حالتها.

وأضاف أنه يبيع العملات التذكارية التى ترتبط بحدث وطنى تاريخى هام أو ذكرى وفاة أو ميلاد شخصية عامة، مشيرا إلى أنها تتميز عن غيرها من العملات ويزداد الطلب عليها كونها الأقدم والأعرق.

وأوضح أنهم يتمكنوا من الكشف عن العملة عن طريق التأكد من وجود العلامة المائية عليها، مضيفا أن شكل العملة وجودتها وتاريخ إصدارها، وارتباطها بحادثة أو شخصية تاريخية مؤثرة، جميعها عوامل تساعد على ارتفاع قيمة العملة وترويجها وبيعها بأسعار مرتفعة.

 
عملات-عربية-قديمة
عملات-عربية-قديمة

 

عملات-معدنية-قديمة-1
عملات-معدنية-قديمة-1

 

 

 

عملات-معدنية-قديمة-2
عملات-معدنية-قديمة-2

 

عملات-معدنية-مصرية-قديمة
عملات-معدنية-مصرية-قديمة

 

عملات-ورقية-قديمة_1
عملات-ورقية-قديمة_1

 

عملات-ورقية-قديمة-تعود-للعصر-الملكي
عملات-ورقية-قديمة-تعود-للعصر-الملكي

 

عملة-سعودية-قديمة
عملة-سعودية-قديمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة