العروض الترفيهية تعود لمهرجان فى برشلونة بعد انقطاع بسبب كورونا.. فيديو وصور

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 05:26 م
العروض الترفيهية تعود لمهرجان فى برشلونة بعد انقطاع بسبب كورونا.. فيديو وصور مهرجان سانتا أورسولا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل عشرات الأشخاص أول برجًا بشريًا فى ساحة بلازا بمدينة برشلونة بمناسبة مهرجان "سانتا أورسولا" بعد انقطاع دام عام بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك وفقًا لما نقله موقع "يورو نيوز" بنسخته الإنجليزية.

ويقام العرض عادة بمناسبة مهرجان سانتا أورسولا، وفي الوقت الحالي، لم تنص القواعد على وجود عدد محدود للأشخاص الذين يمكنهم المشاركة في البرج، لكن يجب على المشاركين ارتداء قناع واقى للوجه.

التقري من موقع يورو نيوز
التقرير من موقع يورو نيوز

يعود تقليد بناء الأبراج البشرية أو "القلاع" إلى القرن الثامن عشر ويقام خلال المهرجانات في كاتالونيا، حيث تتنافس "كوليز" أو الفرق لبناء الأبراج الأطول والأكثر تعقيدًا.

وفى سياق آخر، يشار إلى أن آلاف الأغنام والماعز تجولت وسط العاصمة الإسبانية مدريد، فى إطار مهرجان الترحال "تراشومانسيا" الذي ينظم منذ عام 1994، وتمتد جذوره إلى العصور الوسطى.

وفي إطار المهرجان، استقبل عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، الماشية ورعاة الأغنام فى ساحة بلازا دي سيبيليس، وهو تقليد تم التعافي منه بعد أن تم تعليقه منذ عام 2020 بسبب وباء كورونا، حسبما قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

التجمع لبناء البرح
بناء البرج ضمن فعاليات المهرجان الإسباني

 

تجمع الشباب لبناء البرج
التجمع لبناء البرج

 

مرحلة بناء البرج
مرحلة بناء البرج

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الاحتفال بالدورة الثامنة والعشرين لمهرجان الترحال، الذي يحيي ذكرى القانون الذي يحمي طرق المواشي في إسبانيا وحرية حركة القطعان من مكان إلى آخر، ورحب العمدة بالرعاة مع مندوبي البيئة والتنقل، بورخا كارابانتي، ومندوبي العائلات والمساواة والرعاية الاجتماعية، بيبي أنيورتي ، بالإضافة إلى ممثلين آخرين عن المجموعات البلدية ، ورئيس مجلس ميستا ، خيسوس جارزون ، وممثلة النساء الصالحات في ميستا ، ماريتي جونزاليس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة