متاحف فيينا تستقر على حل بديل بعد إدراجها فى "القائمة السوداء" لمواقع التواصل

الأحد، 24 أكتوبر 2021 02:00 ص
متاحف فيينا تستقر على حل بديل بعد إدراجها فى "القائمة السوداء" لمواقع التواصل متحف تاريخ الفنون بفيينا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من ولادة كوكب الزهرة إلى تمثال ديفيد تصور العديد من الأعمال الفنية الأكثر شهرة في العالم أشخاصًا عراة، ولكن على الرغم من كونها أعمالًا فنية غالبًا ما تخطئ خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي في التماثيل واللوحات العارية وتتعامل معها كأشخاص حقيقيين، مما يعني أنها محظورة أو تخضع للرقابة.

الآن ، أخذ مجلس السياحة في فيينا الأمور على عاتقه ، حيث أطلق صفحة على موقع  OnlyFans لعرض التماثيل واللوحات الموجودة في متحف Leopold ومتحف Kunsthistorisches  في فيينا ومتحف  Naturhistorisches  في فيينا وألبرتينا.

وأوضح مجلس السياحة أن فيينا ومؤسساتها الفنية من بين ضحايا هذه الموجة الجديدة من الرقابة مع إدراج تماثيل عارية وأعمال فنية شهيرة في القائمة السوداء بموجب إرشادات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف :"لهذا السبب قررنا وضع الأعمال الفنية المشهورة عالميًا في العاصمة على OnlyFans" .

وجاء القرار غير المعتاد بإطلاق صفحة على OnlyFans بعد إدراج الأعمال الفنية الشهيرة في "القائمة السوداء" على عدد من مواقع التواصل لاحتوائها على محتوى "بذيء" ، وفقًا لمجلس السياحة في فيينا.

وفي حديثها إلى NBC News ، أوضحت هيلينا هارتلاور ، المتحدثة باسم مجلس السياحة في فيينا: "في الوقت الحالي ، تحدد الخوارزمية ما هو مقبول وما هو غير مقبول"، مضيفة: "وبالتأكيد لا ينبغي أن تحدد إرثنا الثقافى".

وتشمل الأعمال الفنية المعروضة على صفحة OnlyFans أعمال الفنانين المشهورين بما في ذلك Egon Schiele و Richard Gerstl و Koloman Moser و Amedeo Modigliani.

وأوضح مجلس السياحة في فيينا: "إلى جانب تغيير وجه الفن إلى الأبد ، فإن الفنانين معروفون أيضًا بتصويرهم الثابت لجسد الإنسان".

وتابع:"لذلك ليس من المفاجئ معرفة أن بعض أعمالهم الفنية قد تعرضت للرقابة منذ أكثر من 100 عام."

وبصرف النظر عن كونها وسيلة ممتعة لجذب الانتباه إلى معارضهم ، يأمل مجلس السياحة في فيينا أن تساعد صفحة OnlyFans في إثارة النقاش حول الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة