أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة شعاع تنجح فى القضاء على أزمة القراءة الخاطئة بفاتورة الكهرباء.. وتقضى على سرقات التيار بمسبوق الدفع.. والمتحدث باسم الوزارة: التطبيقات الإلكترونية الحديثة ساهمت فى إصدار فاتورة سليمة للمواطن

الأحد، 24 أكتوبر 2021 11:37 م
شركة شعاع تنجح فى القضاء على أزمة القراءة الخاطئة بفاتورة الكهرباء.. وتقضى على سرقات التيار بمسبوق الدفع.. والمتحدث باسم الوزارة: التطبيقات الإلكترونية الحديثة ساهمت فى إصدار فاتورة سليمة للمواطن شركة شعاع
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء سواء التقليدية أو مسبوقة الدفع، نجاحا كبيرا فى القضاء على مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء وسرقات التيار الكهربائى بنسبة كبيرة خاصة بالعدادات مسبوقة الدفع ، وذلك نتيجة اعتمادها على الآليات التكنولوجية الحديثة وعدم تدخل العنصر البشرى فى عملية تسجيل قراءة العداد ، الأمر الذى جعل المواطن يثق فى الفاتورة وبالتالى يقوم بسدادها على الفور.

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شكاوى المواطنين من القراءات الخاطئة لم تعد موجودة من الأساس ، كاشفا أن المواطن أصبح لديه ثقة فى القراءة الموجودة بفاتورة الاستهلاك بعد تطبيق شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لبرنامج القراءة الموحد الذى يعتمد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات التوزيع.
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن معدلات الشكاوى من فواتير استهلاك الكهرباء اصبحت ضعيفة جدا أن وجدت ، موضحا أن المواطن أصبح لديه وعى كامل بطرق التأكد من صحة الفاتورة ومراجعتها قبل السداد.

ويرى حمزة أن إسناد مهمة المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع يعد من الأشياء الإيجابية لمتابعة استهلاكات المواطنين من مستخدمى هذه النوعية من العدادات ، وذلك للتأكد من سلامة هذه العدادات وعدم وجود أى تلاعب به ، لافتا إلى أن شركة شعاع لها دور هام فى انتظام عملية التحصيل وشحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال قيامها بشكل مستمر بتطوير الآليات الإلكترونية لتسجيل القراءات ومتابعة العدادات مسبوقة الدفع ، مما ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء.

و أوضح حمزة ، أن المرور على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع بشكل شهرى كان له دور فى القضاء على عدد كبير من أشكال التلاعب بعدد من شركات توزيع الكهرباء وذلك من خلال اعتمادها على آليات تكنولوجية حديثة تكشف كل أشكال المخالفات .

وقال حمزة، إن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى إصدارها ، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع .

وقال حمزة إن شركات توزيع الكهرباء تتبع كافة الإجراءات الخاصة بإصدار الفواتير بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها بـ6 مراحل لمراجعتها ، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط ، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.
ونص حمزة ، بضرورة مراجعة الفاتورة قبل سدادها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك ومراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك ومراجعة خانة القراءة السابقة والحالية وفى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة وينصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة