أكرم القصاص

عباقرة أسيوط باعتراف "ستانفورد الأمريكية"..

3 علماء بجامعة الأزهر فى قائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرا في العالم.. لايف

الأحد، 24 أكتوبر 2021 04:21 م
3 علماء بجامعة الأزهر فى قائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرا في العالم.. لايف 3 علماء بجامعة الأزهر فى قائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرا في العالم
أسيوط -هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تصنيف لجامعة ستانفورد الأمريكية دخول 8 من علماء وأساتذة جامعة الأزهر فرع الوجه القبلى ضمن نسبة الـ2% من العلماء الأكثر تأثيرا (رقم 45) فى أحدث إصدار تم نشره فى مجلة ستانفورد الأمريكية.

 

وفى بث مباشر، التقى اليوم السابع مع 3 من العلماء الذين تم ادراجهم فى التصنيف وهم الدكتور عصام رمضان شعبان، أستاذ علوم المواد ورئيس قسم الفيزياء والأستاذ الدكتور عاطف محمد الطاهر، أستاذ الفيزياء النووية والإشعاعية، والدكتور جمعة عبدالجواد على، أستاذ الكيمياء الفيزيائية المساعد الذين أكدوا على أهمية هذا التصنيف ومردوده المعنوى والعلمى على جامعة الأزهر وعلى سيرتهم العلمية مؤكدين مساهمة جامعة الأزهر فى توفير كل الامكانات المتاحة للباحثين والعلماء.

 

وأكد العلماء الثلاثة أنها ليست المرة الأولى التى يحصلون فيها على تصنيفات متقدمة او حتى تكريمات وجوائز، مشيرين إلى أن هذا التصنيف الخاص بجامعة ستانفورد الامريكية مرتبط بالنشر العلمى والدولى وعدد الأبحاث المنشورة.

 

وفى ذات السياق، هنأ الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، كلا من الأستاذ الدكتور عصام رمضان شعبان، أستاذ علوم المواد ورئيس قسم الفيزياء والأستاذ الدكتور عاطف محمد الطاهر، أستاذ الفيزياء النووية والإشعاعية، والأستاذ الدكتور شمس العناني، أستاذ الفيزياء الإشعاعية، والأستاذ الدكتور جمعه عبدالجواد على أستاذ الكيمياء الفيزيائية المساعد، والأستاذ الدكتور خميس صابر شعبان دكتوراه فى علوم المواد، والأستاذ الدكتور ياسر بكر صديق، أستاذ الفيزياء التجريبية، والأستاذ الدكتور ياسر عبد المعبود، أستاذ الرياضيات التطبيقية المساعد، والأستاذ الدكتور على إسماعيل الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة بقنا على هذا التفوق العلمى.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى عن فخره بتلك الكوكبة الفذة التى يذخر بها فرع الجامعة، ويعد ذلك نجاحا لسياسة جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، حيث تم اختيار عشرين أستاذا من جامعة الأزهر ضمن الأكثر تأثيرا فى مجالات العلوم المختلفة، منهم ثمانية من فرع الجامعة للوجه القبلى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة