أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية كوريا الجنوبية يزور روسيا لإجراء محادثات حول قضايا شبه الجزيرة الكورية

الخميس، 21 أكتوبر 2021 03:57 م
وزير خارجية كوريا الجنوبية يزور روسيا لإجراء محادثات حول قضايا شبه الجزيرة الكورية وزير خارجية كوريا الجنوبية ونظيره الروسى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن الوزير "جونج أوى-يونج" سيزور روسيا الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات حول العلاقات الثنائية والقضايا المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية.

ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، سيصل "جونج" إلى روسيا الثلاثاء المقبل، في رحلة تستغرق ثلاثة أيام، وسيجري محادثات مع نظيره "سيرجي لافروف" يوم الأربعاء، وهو اللقاء الأول بين الوزيرين منذ زيارة وزير الخارجية الروسي إلى سيول مارس الماضي.

ومن المتوقع أن تتناول المحادثات التطورات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية، حيث تكثف سيول جهودها من أجل السلام. وتأتي زيارة "جونج" إلى روسيا بعد أن التقى كبير المبعوثين النوويين في كوريا الجنوبية "نوه كيو-دوك" مع نظيره الروسي "إيجور مورجولوف" في موسكو الأسبوع الماضي، حيث ناقشا سبل إحياء محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة منذ فترة طويلة مع كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية الكورية في بيان إن "جونج" و"لافروف" سيتبادلان الآراء حول مجموعة واسعة من الأمور، بما في ذلك العلاقات الثنائية وقضية شبه الجزيرة الكورية والتعاون في مختلف المجالات، فضلا عن القضايا الإقليمية والعالمية. وأضافت أنه من المتوقع أن تؤدي زيارة "جونج" إلى «تعزيز التواصل الاستراتيجي مع روسيا وتعميق العلاقات الودية».

كما سيحضر الوزيران الحفل الختامي للعام الكوري الروسي للتبادل الثقافي المقرر الأربعاء المقبل، والذي يوافق الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة