منتخب مصر يقفز للمركز 44 عالميا فى تصنيف فيفا الشهرى ويضغط بقوة على نيجيريا.. فارق النقاط مع النسور الخضراء يصل إلى 8 نقاط.. والفراعنة يسعون لدخول قائمة الـ5 الكبار قبل التصفيات النهائية للتأهل إلى المونديال

الخميس، 21 أكتوبر 2021 01:24 م
منتخب مصر يقفز للمركز 44 عالميا فى تصنيف فيفا الشهرى ويضغط بقوة على نيجيريا.. فارق النقاط مع النسور الخضراء يصل إلى 8 نقاط.. والفراعنة يسعون لدخول قائمة الـ5 الكبار قبل التصفيات النهائية للتأهل إلى المونديال منتخب مصر
كتب: حاتم رضا و رامى ناجى و رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 احتل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم المركز 44  عالمياً بعد ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس 21-10-2021 التصنيف الشهري لمنتخبات العالم، والذي شهد تقدم منتخب مصر الأول 4 مراكز بالتواجد في المركز الـ 44 عالميًا، والخامس عربيًا، وفي المركز السادس على مستوى أفريقيا،  وبالرغم من تقدم منتخب مصر لـ 4 مراكز إلا أنه ظل في المركز السادس في قارة أفريقيا برصيد 1447.85 نقطة، خلف نيجيريا 1478.18، وقبل غانا السابع 1411.3 نقطة.
 
 
وحقق منتخب مصر فوزا على ليبيا بنتيجة 1 - 0، و3 - 0، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر العام المقبل.
 
وبذلك سيكون منتخب مصر في المستوى الثاني في قرعة الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، إلا في حالة الفوز في جميع المباريات القادمة في التصفيات وفي بطولة كأس العرب الغير مدرجة في الأجندة الدولية ولكن المباريات خارج الأجندة الدولية يتم احتسابها في التصنيف لكن بنقاط أقل من نظيرتها المدرجة في الأجندة، مع خسارة نيجيريا لبعض النقاط حتى نتمكن من احتلال المركز الخامس.
 
 
أبدى مسئولو منتخب مصر ارتياحهم لتقدم الفراعنة 4 مراكز فى التصنيف الشهرى للفيفا، وأوضح مسئولو المنتخب أن هدفهم هو دخول قائمة الخمسة الكبار أفريقيا قبل قرعة الدور الثانى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكشف مسئولو المنتخب أن الفراعنة يسعون للفوز فى مباراتى أنجولا والجابون المقبلتين على أمل إزاحة نيجيريا والدخول بدلا منها ضمن الخمسة الكبار مع السنغال وتونس والجزائر والمغرب، حيث تحتل نيجيريا المركز الـ36 فى التصنيف حاليا.
 
 
وحافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف العالمي، وجاءت بعدها البرازيل (المركز الثاني)، فرنسا (المركز الثالث)، إيطاليا (المركز الرابع)، إنجلترا (المركز الخامس)، الأرجنتين (المركز السادس)، إسبانيا (المركز السابع)، البرتغال (المركز الثامن)، المكسيك (المركز التاسع)، الدنمارك (المركز العاشر).

فيما جاء ترتيب المنتخبات العربية كالتالي:

 

تونس (27)- المغرب (29) - الجزائر (30)- المغرب (33)- مصر (44) - قطر (43)- السعودية (49) - الإمارات (71)- العراق (72)- عمان (78)- سوريا (81).
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة